أخبار

الكويت تستأنف رحلات الطيران مع 12 دولة تم حظرها في السابق

تستأنف

تستأنف الكویت الیوم الخمیس، الرحلات الجویة المباشرة مع 12 دولة، تم حظرھا في الفترة السابقة لأسباب صحیة وأخرى تجاریة بسبب تداعیات فیروس كورونا، بحسب وكالة أنباء الكويت.

یأتي القرار عقب إعلان مجلس الوزراء الكویتي الإثنین الماضي، السماح بتسییر رحلات طیران مباشرة إلى كل من بریطانیا وإسبانیا والولایات المتحدة
الأمریكیة، وھولندا، وإیطالیا، والنمسا، وفرنسا، وقیرغیزستان، والبوسنة والھرسك، وألمانیا والیونان وسویسرا.

وقال نائب المدیر العام لشؤون التخطیط والمشاریع، والمتحدث الرسمي للإدارة العامة للطیران المدني الكویتیة، سعد العتیبي، إن قرارات تعلیق واستئناف الرحلات الجویة المباشرة لبعض الدول، تأتي بناء على تعلیمات السلطات الصحیة الكویتیة، وأخرى تجاریة ترجع إلى شركات الطیران، نظرا إلى الوضع والتداعیات المترتبة على انتشار فیروس كورونا، بشأن الدول عالیة الخطورة.

وأضاف العتیبي، أن السعة التشغیلیة للرحلات القادمة في مطار الكویت الدولي تصل إلى 3500 راكب تقریبا بشكل یومي، مؤكدا أن لن یتم السماح للمواطنین بالسفر خارج البلاد، ما لم یكونوا قد تلقوا جرعتین من اللقاح المضاد لفیروس كورونا، والمعتمد لدى دولة الكویت اعتبارا من مطلع شھر أغسطس المقبل.

وأوضح أنه یستثنى من ھذا القرار، الفئات العمریة غیر الخاضعة للتطعیم، والحاصلون على شھادة تفید بتعذر حصولھم على اللقاح لأسباب صحیة، إضافة إلى الحوامل.

وذكر أنه سیتم السماح بدخول غیر الكویتیین إلى البلاد اعتبارا من الأول من شھر أغسطس المقبل، شریطة حصولھم على جرعتین من اللقاح المضاد لفیروس كورونا، المعتمد لدى دولة الكویت، لشركة فایزر أو أكسفورد استرازینكا، أو مودیرنا، أو جرعة واحدة من لقاح جونسون آند جونسون.

وشدد العتیبي على أھمیة إجراء فحصي (PCR) الأول قبل الوصول للبلاد بنحو 72 ساعة، یفید بسلبیة الإصابة، والآخر خلال فترة الحجر المنزلي الممتد إلى سبعة أیام، یؤكد خلو الإصابة من الفیروس.

وأكد ضرورة تسجیل جمیع المغادرین والقادمین من وإلى مطار الكویت الدولي في منصة “كویت مسافر” إلى جانب تطبیق “شلونك” قبل 24 ساعة من موعد الإقلاع، كي لا یواجة الراكب أي تحدیات تقنیة عند “منفذ” القبول على الرحلة خارج دولة الكویت.

وأشار إلى منع دخول المودعین والمستقبلین لمباني مطار الكویت الدولي، وذلك التزاما بالاشتراطات الصحیة، وتطبیق التباعد الجسدي، وعدم الانتظار والازدحام داخل مباني المطار، بناء على تعلیمات السلطات الصحیة الكویتیة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية