أخبار

مبيعات سيارات “هيونداي” و”كيا” الصديقة للبيئة تقفز 39% بالنصف الأول من 2021

الصديقة للبيئة

ارتفعت مبيعات سيارات هيونداي وكيا الصديقة للبيئة في كوريا الجنوبية بنسبة 40% تقريبا في النصف الأول من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مدفوعة بطلب قوي على الموديلات الهجينة والسيارات الكهربائية الجديدة.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الكورية “يونهاب”، اليوم الأحد، بلغ إجمالي المبيعات المحلية للسيارات الصديقة للبيئة من الشركتين التابعتين لمجموعة السيارات الكورية الجنوبية -هيونداي وكيا- أكثر من 94.4 ألف وحدة خلال الفترة ما بين يناير ويونيو 2021، ارتفاعا من 67.8 ألف وحدة خلال نفس الفترة من العام الماضي .

وارتفعت مبيعات هيونداي المحلية من السيارات الصديقة للبيئة بنسبة 35.5% على أساس سنوي متجاوزة الـ51 ألف وحدة في النصف الأول من عام 2021، مع إصدار مجموعة واسعة من السيارات الهجيئة وسيارة إيونيك 5 الكهربائية بالكامل في أبريل.

وباعت هيونداي 30.986 ألف سيارة هجينة، و 15.683 سيارة كهربائية و4415 سيارة كهربائية تعمل بالهيدروجين، في السوق المحلية خلال تلك الفترة.

وقفزت مبيعات كيا من السيارات الصديقة للبيئة بنسبة 44% على أساس سنوي إلى 43.350 ألف وحدة في النصف الأول من العام، مدفوعة كذلك بالطلب القوي على الموديلات الهجينة.

وباعت كيا ما يبلغ مجموعة 34.487 سيارة هجينة و8863 سيارة كهربائية في تلك الفترة.

وكانت سيارة كيا سورنتو الهجينة الرياضية متعددة الاستخدامات هي الأكثر مبيعا بين السيارات الصديقة للبيئة على المستوى المحلي.

ونهاية شهر يونيو الماضي، قالت شركة هيونداي موتور وشركة كيا التابعة لها إنها حققت أداء جيدا في منطقة جنوب شرق آسيا التي تشهد فيها السيارات اليابانية إقبالا كبيرا.

وقالت رابطة فيتنام لمصنعي السيارات إن هيونداي وكيا باعتا ما مجموعه 47860 وحدة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، أي أعلى مرتين من مبيعات تويوتا اليابانية التي بلغت 24112 وحدة.

وبلغت مبيعات هيونداي وحدها 24420 وحدة لتحتل المرتبة الأولى في السوق الفيتنامية، تليها تويوتا. وجاءت كيا، التي باعت 23440 وحدة، في المركز الثالث.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

بنكا “مصر” و”الأهلي” يمولان شركة تابعة لـ”بالم هيلز” بـ2.5 مليار جنيه

وقع تحالف مصرفي مكون من "بنك مصر" و"البنك الأهلي المصري"...

منطقة إعلانية