أخبار

«المصرية اللبنانية» تكرم وزيرة الهجرة نبيلة مكرم

وزيرة الهجرة

كرمت الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال برئاسة المهندس فتح الله فوزي، وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، تقديراً لجهود الوزيرة في خدمة المصريين بالخارج، ودعم جهود الدولة المصرية لتحقيق إنجازات عديدة لملف الهجرة.

 

وجاء تكريم الوزيرة علي هامش مشاركتها في ندوة لجنة العلاقات والإعلام بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال “ELBA” حول “دور المهاجرين والمقيمين بالخارج في التنمية الاقتصادية” بمشاركة المهندس فتح الله فوزى رئيس مجلس إدارة الجمعية، وفؤاد حدرج نائب رئيس مجلس الإدارة، وعمر بلبع عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة العلاقات والإعلام.

 

حضر اللقاء السفير على الحلبى سفير الجمهورية اللبنانية بالقاهرة والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية ، وأعضاء البعثة الدبلوماسية بالسفارة، والسفير علاء رشدى مساعد وزير الخارجية المصرية، وأعضاء مجلس الإدارة، علاء الزهيري الأمين العام للجمعية، والدكتورة زينب الغزالى رئيس لجنة المراة وعدنان شاتيلا و احمد طيبة، وقيادات شركة أروب للتأمين مدحت صابرالعضو المنتدب و وائل شكري نائب العضو ولفيف من رجال الاعمال المصريين واللبنانيين و عمرو فايد المدير التنفيذي للجمعية.

 

وقال المهندس فتح الله فوزي رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، ان ملف الهجرة شهد فى 6 سنوات الأخيرة إنجازات عديدة أحدثت تغييرات جذرية في أوضاع المصريين بالخارج، كما عكست مدى اهتمام القيادة السياسية بالمصريين بالخارج منذ عودة انطلاق الوزارة في سبتمبر 2015.

 

وأشاد فوزي، بجهود الوزيرة نبيلة مكرم فى العمل خلال السنوات الماضية علي تعزير ارتباط المصريين بالخارج بالوطن وتوفير الدعم والحماية وفى حل مشاكل المهاجرين والمغتربين من مختلف الفئات، فضلا عن إنشاء قنوات مستدامة لتفعيل مشاركة العلماء والاستفادة من العقول والكفاءات المهاجرة والحفاظ على الهوية المصرية لأبناء الجيل الثانى والثالث بالخارج ودمجهم في الحياة السياسية والاقتصادية.

 

واضاف، نتطلع في الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال الي مزيد من التعاون مع الدولة وتنسيق الجهود لتعريف المصريين بالخارج بالفرص الاستثمارية المتاحة في بلدهم وتشجيعهم على زيادة استثماراتهم في السوق المصري.

 

ومن ناحيته، أكد فؤاد حدرج نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، أن مصر بقيادتها وشعبها أثبتت قدرتها على تخطي الصعاب، موجها التهنئة للمصريين بالخارج والداخل بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو التي غيرت وجه الدولة المصرية، مشيدا بالتجربة المصرية في مجال الهجرة وربط المصريين بالخارج بالوطن، وتوضيح الصورة الحقيقة لدى شبابنا في الخارج، وتوضيح حجم إنجازات الدولة المصرية.

 

وشدد “حدرج” على حرص الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال على التعاون والمشاركة في الدور المهم والحيوي لوزارة الهجرة، مؤكدا أن النموذج المصري في الإصلاح والتغيير نموذج ملهم‏، وأن وزارة الهجرة لها دور كبير في توضيح ما يحدث في مصر، وتعزيز مبدأ المواطنة لدى المصريين في الخارج، والإسهام في جذب الاستثمارات وتوضيح الصورة الحقيقية لمصر التي تعيش في أمن وأمان واستقرار.

 

ووجه نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، رسالة للشباب المصري والعربي في الخارج، قائلا «عليكم واجب وطني ودور حيوي في توجيه رؤوس الأموال إلى أوطانكم والترويج للفرص الاستثمارية لتصبحوا إضافة حقيقية للاقتصاد والمجتمع».

 

وقال عمر بلبع، عضو مجلس إدارة ورئيس لجنة العلاقات والإعلام بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، أن السفيرة نبيلة مكرم نجحت في اجتذاب الخبرات المصرية بالخارج، مثمنا حرصها على التواصل المستمر على مدار الساعة مع مصريين، وتعريفهم بجهود الدولة المصرية، ما جعل لدينا جبهة قوية بالخارج للدفاع عن الدولة المصرية.

 

واضاف بلبع،«دون مبالغه ومن متابعه الكثيرين لنشاط «النبيلة» كما أطلق عليها الكثيرون حيث تشعر وكأنها على تواصل يومى بكل فئات المصريين بالخارج وسفيرا للمصريين جميعاً دون تمييز، وذلك بدافع وطنى وإنسانى أولا وتمشيا مع توجيهات القيادة السياسية التى تعى تماماً حجم وقيمه المصرى والوقوف بجانبه في كل الأوقات».

 

من ناحيتها، ثمّنت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، جهود المصريين بالخارج وإسهاماتهم في العديد من المشروعات الاستثمارية والاقتصادية، مثمنة حرص المصريين بالخارج على المشاركة في المبادرات الوطنية ومن أبرزها المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية