أخبار

مبيعات سيارات الطاقة النظيفة بالصين تقفز 201% في النصف الأول من 2021

الطاقة النظيفة

ارتفعت مبيعات السيارات التي تستخدم الطاقة النظيفة في الصين بأكثر من ضعفين خلال النصف الأول من العام مع تواصل التعافي على صعيد الإنتاج والطلب، حسبما أفادت بيانات من الجمعية الصينية لمصنعي السيارات.

وزاد إجمالي مبيعات سيارات الطاقة المتجددة بنسبة 201.5% على أساس سنوي إلى أكثر من 1.2 مليون وحدة خلال فترة يناير- يونيو، وهو ما يعادل إجمالي مبيعات عام 2019 بأكمله، وفقا لبيانات الجمعية التي أوردتها وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) اليوم السبت.

وقفزت مبيعات سيارات الطاقة النظيفة في الصين إلى 256 ألف وحدة في شهر يونيو، بزيادة 139.3% على أساس سنوي و 17.6% على أساس شهري.
وزاد معدل انتشار سوق سيارات الطاقة المتجددة من 5.4% في بداية العام الحالي إلى 9.4% خلال النصف الأول من نفس عام، مع وصول معدل انتشار تلك السوق خلال شهر يونيو إلى أكثر من 12%.

 

وأظهرت بيانات الجمعية الصينية لمصنعي السيارات، ارتفاع مبيعات السيارات في الصين بواقع 25.6% على أساس سنوي إلى أكثر من 12.89 مليون وحدة خلال النصف الأول من العام 2021، موضحة أن مبيعات مركبات الركاب زادت بنسبة 27% على أساس سنوي إلى أكثر من 10 ملايين وحدة خلال فترة يناير- يونيو.

وفي شهر يونيو وحده، بلغ إجمالي مبيعات السيارات حوالي 2.02 مليون وحدة، بانخفاض 12.4% على أساس سنوي، بينما انخفض إنتاج السيارات بنسبة 16.5%مقارنة مع العام الماضي إلى 1.94 مليون وحدة.

وذكرت الجمعية أن إنتاج ومبيعات مركبات الركاب أظهرا انخفاضا ملحوظا الشهر الماضي، وذلك نظرا لتأثرهما بعدم كفاية المعروض من الرقائق.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“جوجل” تفصل 28 موظفا احتجوا على عقدها “نيمبوس” مع إسرائيل

فصلت شركة "جوجل" 28 موظفا بعد أن شاركوا في احتجاجات...

منطقة إعلانية