النشرة البريدية

حلم الغاز المصري يبدأ.. عودة “الشارتر” الروسية.. مصانع أدوية مهدد بالإغلاق.. 8 طرق لتنويع محفظة استثماراتك

نشرة اليوم

أهم الأخبار

بدء إنتاج الغاز من حقل ظُهر المصري
بايونيرز تسعى لطرح 40% من أسهم رؤية بالبورصة بالنصف الأول من 2018
تأجيل طرح أول هاتف محمول مصري ليناير المقبل بعد سرقة شحنة البطاريات
هيرميس تستمثر 250 مليون جنيه في نشاط خدمات البيع بالتقسيط في مصر
السعودية تطلق سراح الملياردير الفلسطيني صبيح المصري
الطلب العالمي على الغاز يرتفع 53% بحلول 2040
روسيا تبحث عودة رحلات الطيران “شارتر” إلى القاهرة الربيع المقبل
56 مصنع أدوية مهددة بالإغلاق (صحيفة المال)
“نجد” أول فيلم تعرضه دور السينما السعودية المنتظر افتتاحها قريباً
“فيسبوك” يطلق خاصية جديدة لمنع وصول مشاركات أصدقاء ومجموعات محددة لمدة شهر

القصة الرئيسية

أثار خبر بدء إنتاج الغاز من حقل ظهر المصري حالة من التفاؤل في الأوساط الاقتصادية المحلية، التي تأمل أن يساعد قطاع الطاقة الاقتصاد المصري في الخروج من كبوته الحالية.
وحظي بدء الإنتاج كذلك باهتمام الصحف المحلية ووكالات الأنباء، حيث نقلت “بوابة الأهرام”، عن وزير البترول المصري طارق الملا قوله إن بدء التشغيل التجريبي لحقل الغاز المصري ظُهر يرفع إنتاج البلاد من إلى 5.5 مليار قدم مكعب من الغاز يوميا.
وقال الملا لرويترز “يوم الخميس الماضي.. فتحنا بئرين من إجمالي سبعة آبار، بدأنا الإنتاج بطاقة 200 مليون قدم مكعبة يوميا على أن ترتفع في وقت لاحق إلى 350 مليون قدم مكعبة يوميا”، فيما تستهدف مصر إنتاج مليار قدم مكعبة من الحقل بحلول يونيو المقبل.
ونقلت بوابة الأخبار عن الملا “إنتاج الغاز من حقل ظهر يوقف نزيف الاستيراد من الخارج والبالغ فاتورة الاستيراد بمقدار 60 مليون دولار شهريا، فيما تبدأ مصر في الحصول على الإرباح كاملة من الحقل مع بداية عام 2020”.

انفوجراف اليوم

التوطين يضرب الوافدين فى السعودية للتعرف على أهم القطاعات التشغيلية في المملكة

نتابع اليوم

يشارك اليوم وزير المالية عمرو الجارحي في الاجتماع الوزاري السنوي المشترك بين منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD والاتحاد الأوروبي حول تعزيز الحوكمة الاقتصادية وإصلاح الإدارة العامة للدولة، المنعقد في العاصمة الفرنسية باريس وفقا لبيان صادر عن الوزارة.
تترقب الأسواق العالمية ما سيسفر عنه اجتماع لجنة السوق المفتوح بمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لمراجعة أسعار الفائدة التي تختتم أعمالها اليوم.وتتوقع الأسواق أن يرفع الفيدرالي أسعار الفائدة بنحو ربع نقطة مئوية، بحسب صحيفة وول ستريت جورنال.

توك شو

تناول برنامج “هنا العاصمة”، تنامي وانتشار ظاهرة بتكوين حيث بدأت الحلقة بنظرة عامة على تلك العملة الافتراضية، فيما استضاف الربنامج عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر، الذي حذر من مخاطر التقلبات الحادة للبتكوين، إلى جانب مخاطر أمنية، لافتاً إلى أن البنوك المصرية لا تتعامل بالبتكوين أو أي عملات افتراضية لأنها لا تخضع لجهة رقابية ويمكن أن تستخدم في عمليات غسيل أموال. كما تحدث البرنامج مع خبير تكنولوجيا المعلومات حسام سالم حول بتكوين وكيفية التعامل معها

تحدث وزير التجارة والصناعة طارق قابيل، في مداخلة هاتفية مع تامر أمين ببرنامج “الحياة اليوم”، حول مشاركته في مؤتمر منظمة التجارة العالمية بالأرجنتين، قائلا إن مصر تقوم بدور قيادي في عرض القضايا التجارية الخاصة بالدول الأفريقية خلال المباحثات.

فيديو اليوم

بدأ الانتاج الفعلى لحقل ظهر اكبر حقل غاز طبيعى بالبحر المتوسط

تفاصيل الأخبار

قال المهندس محمد سالم، رئيس شركة سيكو، المنتجة لأول هاتف جوال مصري، إن الشركة ملتزمة بكافة التعاقدات مع الوكلاء والموزعين وعقود التصدير، بخصوص الهاتف الجديد، وأنه سيتم طرحه بالأسواق خلال النصف الثاني من شهر يناير المقبل، مؤكدا في تصريحات لـ”بوابة الأهرام”، أن حادث سرقة البطاريات لن يؤثر علي خطة الشركة في طرح منتجها الأول في السوق المصرية.

أرسل اتحاد مصانع الأدوية تحت الإنشاء والجديدة ، مذكرة إلى وزارتي الصحة والاستثمار، للمطالبة باتخاذ إجراءات عاجلة لحماية المصانع الجديدة من الإغلاق، بسبب رفض وزارة الصحة تسجيل مستحضراتها الدوائية، ويعانى أكثر من 56 مصنعا مرخصا ما بين صغير ومتوسط من رفض تسجيل مستحضراتها على مدى شهور، بحسب ما أعلن الدكتور حسين خضير، رئيس الاتحاد، الذي توقع، أن يرتفع عدد المصانع المهددة بالغلاق إلى 158 مصنعا، خلال الفترة المقبلة.

بدأ موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تفعيل خاصية جديدة باسم “سنوزي” أو “غفوة” تتيح للمستخدم إخفاء أشخاص أو مجموعات أو صفحات معينة على موقع التواصل الاجتماعي لمدة تصل إلى شهر، دون الحاجة إلى اللجوء لاستخدام خاصيتي “إلغاء صداقة” أو “إلغاء متابعة” بصورة دائمة.

بدأ المخرج السعودي سمير عارف تصوير مشاهد فيلم تراثي باسم “نجد”، ليكون ضمن أوائل الأفلام التي ستعرضها دور السينما المنتظر افتتاحها قريباً في المملكة وتلعب دور البطولة الرئيسية في الفيلم الفنانة الكويتية حياة الفهد، حسبما أفادت صحف سعودية وتدور أحداث الفيلم التراثي حول حقبة الخمسينيات من القرن الماضي والعصر الحالي، ويشارك فيه ممثلون سعوديون ومصريون وكويتيون، وهو من تأليف خالد الراجح.

قال وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف، إن مصر وروسيا تبحثان عودة رحلات الطيران العارض (شارتر) الربيع المقبل.وأشار إلى أن عودة الطيران إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة يتطلب إجراء فحوصات إضافية لهذه المطارات

توقع الدكتور سيد محمد حسين عادلي، الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز الطبيعي، ارتفاع الطلب على الغاز بين 2017 إلى 2040 بنحو 53%، مؤكدا أن الغاز الطبيعي سيكون من أسرع أنواع الوقود الأحفوري نموا في الطلب، ليحتل المرتبة الثانية بدلا من الفحم في تزويد العالم بالطاقة، فيكا سيظل النفط في المرتبة الأولى

قال الملياردير الفلسطيني صبيح المصري بعد إطلاق سراحه إثر اعتقاله لعدة أيام في السعودية إن السلطات عاملته “بكل احترام” وإنه سيعود إلى عمان بعد انتهاء اجتماعات عمل الأسبوع الجاري.
والمصري هو فلسطيني يحمل الجنسية السعودية يرأس البنك العربي ومقره عمان وأبرز رجل أعمال في الأردن والأراضي الفلسطينية.​

هيرميس تستمثر 250 مليون جنيه في نشاط خدمات البيع بالتقسيط في مصر قالت المجموعة المالية هيرميس المصرية، أكبر بنك استثمار في الشرق الأوسط، في بيان للبورصة إنها خصصت 250 مليون جنيه لاستثمارها في نشاط خدمات البيع بالتقسيط في مصر.وأضافت الشركة أن النشاط الجديد يأتي وفقا لاستراتيجية الشركة في تنويع أنشطتها ومنتجاتها في مجال الخدمات المالية غير المصرفية”.

قال الرئيس التنفيذي لشركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية وليد زكي، إن مجموعته تسعى لطرح 40% من أسهم رؤية القابضة في بورصة مصر خلال النصف الأول من عام 2018.واستحوذت بايونيرز القابضة في 2016 على 60% من أسهم رؤية مقابل 1.226 مليار جنيه.وأضاف زكي في مقابلة مع رويترز “سيتم طرح أسهم رؤية في البورصة من خلال زيادة رأسمال الشركة وبيع حصص من أسهم بعض المساهمين”.

عناوين سريعة

شركة التوفيق للتأجير التمويلي تبدأ إجراءات طرح 24% من أسهمها للاكتتاب العام في البورصة، وفاروس تتولى مهام إدارة الطرح وسمسار البائع.

اللجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار تحل منازعة بين المستثمر السعودي هاشم المحضار ومحافظة مطروح، بعد أن تنازل “المحضار” عن الدعوة التحكيمية التي أقامها ضد مصر، بحسب “بوابة الأخبار”.

احتياطي القمح في مصر يكفي الاستهلاك المحلي حتى بداية موسم الحصاد في النصف الثاني من ابريل.

إقبال ملحوظ على معرض “نكست موف” نتيحة لتنوع مساحات الوحدات العقارية والأسعار

سلطانة عمان تطلق برنامجا جديدا لدعم الوقود يستهدف الوصول لمحدودي الدخل مطلع يناير المقبل (جالف نيوز)

رئيس وزراء بريطانيا السابق رئيسا لصندوق مبادرة دعم طريق الحرير الصيني برأسمال مليار دولار (فاينانشال تايمز)

مبيعات سيارات هيونداي وكيا في الصين تهوي 30% الشهر الماضي بسبب التوتر السياسي بين البلدين “أ ف ب”

الأكثر مشاهدة

السودان تقاوم تهريب الذهب

تعاني السودان من تهريب أكثر من 70% من انتاج الذهب،...

ترتيب دول الشرق الأوسط في مؤشر الرخاء 

إنفوجراف يسلط الضوء على تقرير حول ترتيب دول الشرق الأوسط في مؤشر الرخاء ,...