أخبار

صافي أرباح “التجاري الدولي” يرتفع 24% خلال الربع الثاني

التجاري الدولي

ارتفع صافي أرباح البنك التجاري الدولي – مصر، بنسبة 24% خلال الربع الثاني من العام الجاري، على أساس سنوي، ليصل إلى 3.22 مليار جنيه.

كما ارتفعت إيرادات البنك التجاري الدولي – مصر، بنسبة 2% خلال الربع الثاني من العام الحالي على أساس سنوي، لتسجل نحو 6.4 مليار جنيه.

وأرجع البنك في بيان له، ارتفاع الإيرادات خلال الربع الثاني من 2021 إلى النمو القوي في الودائع وإقراض الشركات، موضحا أن التعافي جاء مدعوما جزئيا بتعافي أنشطة تمويل التجارة وتجارة العملة.

ونمت محفظة القروض لدى البنك بنسبة 9%، لتصل إلى 149 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام، مع حصة سوقية بلغت 5.2%، في حين تراجعت مخصصات خسائر القروض بنحو 55%، مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي، مسجلة نحو مليار جنيه.

وحققت محفظة الودائع نموا قويا خلال الأشهر الثلاثة الماضية من العام الحالي، على أساس سنوي، حيث نمت بنسبة 13%، لتصل إلى 385 مليار جنيه، مع حصة سوقية بلغت نحو 6.7%.

وقالت إدارة البنك تعليقا على نتائج الأعمال، إن استمرار الأداء القوي للنتائج المسجلة في الربع الأول من هذا العام، يواصل البنك التجاري الدولي أداءه القوي في الربع الثاني من 2021، والذي شهد نموا ملحوظا في الميزانية العمومية للبنك، لا سيما فيما يخص العملة المحلية، إذ واصلت الودائع بالعملة المحلية نموها المطرد طوال الفترة، كما زادت القروض بالعملة المحلية بنسبة 14%، لتضيف 13 مليار جنيه، وتعود إلى مستويات النمو القياسية المسجلة مطلع 2017.

وسجلت نسبة القروض إلى الودائع 39% بنهاية النصف الأول من العام الحالي، و41% مع تضمين السندات المورقة.

 

أول سندات خضراء في مصر

وفي نهاية يونيو الماضي، وافقت هيئة الرقابة المالية، على أول إصدار من السندات الخضراء للشركات في مصر بقيمة 100 مليون دولار لصالح البنك التجاري الدولي.

وقالت الهيئة، إنه سيتم توجيه حصيلة الإصدار لتمويل مشروعات بيئية من شأنها استعمال الطاقات النظيفة.

وقال رئيس هيئة الرقابة المالية، الدكتور محمد عمران، إنه من المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة 3 إصدارات صكوك للشركات بقيمة تصل لنحو 8 مليارات جنيه.

 

أباظة: تزايد الطلب العالمي على حلول التمويل المساهمة في تحسين المناخ

من جانبه قال المسؤول التنفيذي الرئيسي والعضو المنتدب بالبنك التجاري الدولي، حسين أباظة، إن البنك، بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC)، في طريقة إلى إطلاق أول إصدار للسندات الخضراء، الأولى من نوعها في مصر، والذي يعد بمثابة جزء لا يتجزأ من التزام البنك نحو تطوير المجتمعات المحيطة بأعماله.

وأضاف أباظة، أنه في ظل الطلب المتزايد في جميع أنحاء العالم على حلول التمويل التي تساهم في تحسين التغيرات المناخية، سوف يساهم هذا الحل التمويلي المبتكر في تعزيز المشروعات صديقة البيئة التي تدعم الجهود الوطنية للحد من التغيرات المناخية في مصر.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

بنكا “مصر” و”الأهلي” يمولان شركة تابعة لـ”بالم هيلز” بـ2.5 مليار جنيه

وقع تحالف مصرفي مكون من "بنك مصر" و"البنك الأهلي المصري"...

منطقة إعلانية