أخبار

هيونداي” تفلت من أزمة “الرقائق” وتحقق أفضل أرباح في 6 سنوات

هيونداي

حققت هيونداي موتورز صافي أرباح بلغت نحو 1.57 مليار دولار في الفترة من إبريل حتى يونيو 2021، وهو أعلى مستوى أرباح ربع سنوية خلال 6 سنوات.

وجاءت الأرباح القياسية للشركة الكورية مدعومة بطلب قوي على سياراتها مرتفعة الهامش من الفئة الرياضية متعددة الاستخدامات وطرز جنسيس الفاخرة.

وتعد هيونداي الكورية من أكبر 10 صناع سيارات في العالم من حيث المبيعات مع وحدتها كيا كورب.

وقالت هيونداي في بيان لها الاسبوع الماضي:” إن مبيعات الطرز الرياضية متعددة الاستخدامات وطرز علامة جنسيس الفاخرة قادت الزخم على صعيد حجم

المبيعات، في حين أن تراجع الحوافز رفع الإيرادات والربحية في الربع الثاني بفضل التعافي من جائحة كورونا العالمية والذي نشط الطلب على السيارات”.

وقال المحللون إن النتائج القوية تدعمت أيضا بطريقة إدارة هيونداي لسلاسل إمداداتها، وهو ما ساعدها على تجاوز نقص الرقائق العالمي على نحو أفضل من معظم صناع السيارات الآخرين.

وقالت هيونداي إن المصنع سيستأنف العمل جزئيا في يوم 15 يوليو، بنظام الوردية الواحدة، رغم نقص قطع الغيار، (بعد خفض الإنتاج بمقدار الثلث الشهر الماضي)، مضيفةً أن نظام الوردية الواحدة سيستمر على الأرجح حتى 25 يوليو.

واعتادت الشركة على إنتاج 300,000 سيارة في مصنع البرازيل ، بالعمل بنظام ثلاث دورات.

وتعمل مصانع هيونداي الأخرى الموجودة خارج البلاد على نحو طبيعي، بينما عُلق العمل بأحد مصانعها المحلية السبعة من 13 يوليو حتى 6 أغسطس لتحديث المنشأة.

وذلك قبل البدء في إنتاج سيارة أيونيك 6 متوسطة الحجم الكهربائية بالكامل في وقت لاحق من هذا العام.

هذا وتمتلك الشركة 7 مصانع محلية  و10 مصانع خارجية بما يشمل 4 في الصين ومصنعا في كل من الولايات المتحدة وجمهورية التشيك وتركيا وروسيا والهند والبرازيل.

وتصل طاقاتها الإجمالية إلى 5.5 ملايين مركبة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

ما هو صندوق التنمية الحضارية الذي وافقت الحكومة على إنشائه ؟

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار بشأن إنشاء صندوق التنمية...

منطقة إعلانية