أخبار

لتوفير 100 مليون جنيه..تركيب 40 ألف عداد كهرباء مسبق الدفع بالمساجد والكنائس

40 ألف عداد

تستهدف وزارة التنمية المحلية خلال العام المالي الحالي، تركيب 40 ألف عداد مسبق الدفع للمساجد الأهلية وملحقاتها، والكنائس وملحقاتها، لتحقيق وفر مالي يبلغ نحو 100 مليون جنيه سنوياً، نتيجة ترشيد استخدام الطاقة في الإنارة العامة بالمساجد والكنائس.

وقال وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، في بيان اليوم السبت، إن المساجد التابعة لوزارة الأوقاف، ستتحمل الأوقاف استهلاكها من الكهرباء، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من إدخال 25 ألف عداد مسبق الدفع في المساجد الأهلية وملحقاتها، والكنائس وملحقاتها، مما حقق وفرا وصل إلى 60 مليون جنيه، خلال العام المالي الحالي.

يأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية للحكومة، بمواصلة جهود الحفاظ على موارد الدولة المختلفة، وترشيد استهلاك المياه والكهرباء، وتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة.

وأشار الوزير، إلى الانتهاء من تركيب 68 ألف قطعة موفرة لمياه الشرب في 35 ألف مسجد أهلي و7 آلاف كنيسة ومبنى خدمي، وذلك في ضوء البروتوكول الموقع بين الوزارة والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، لتركيب عدادات كودية لمياه الشرب والقطع الموفرة للاستهلاك في المياه بدور العبادة.

وأوضح شعراوي، أن القطع الموفرة لاستهلاك المياه بدور العبادة، أسهمت في خفض استهلاك المياه بنحو 50%، مشيرا إلى أن الوزارة تقوم بتوفير الاعتمادات اللازمة للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لتركيب هذه القطع الموفرة، وتقوم فرق عمل الوزارة بمتابعة أعمال التركيب بالمحافظات وحل أي مشكلات تعوق التنفيذ.

وطالب وزير التنمية المحلية، الأجهزة التنفيذية بالمحافظات، بتحديد مسئول للصيانة الدورية للقطع الموفرة لاستهلاك المياه، لضمان الحفاظ عليها من التلف أو السرقة، ومختص من كل محافظة مع الشركة القابضة، للتوسع في تركيب القطع الموفرة، وموافاة الوزارة بإجراءات التركيب في كل وحدة محلية بالمحافظات.

وانتهت وزارة الكهرباء والطاقة من تركيب 160 ألف عداد كودى للمبانى المخالفة التى تقدمت بتركيب عدادات مسبوقة الدفع عبر المنصة الالكترونية.

الوزارة انتهت من تركيب العدادات عبر شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية، فى الفترة من اول يناير الماضى وحتى 20 مايو الجارى.

وتنتظر شركات التوزيع التسع مزيدا من العدادات من الشركات المصنعة للعدادات مثل «السويدى الكتروميتر والهيئة العربية للتصنيع وجلوبال الكترونكس» وغيرها من الشركات التى تقوم بتوريد العدادات للشركات التابعه للوزارة.

وأكدت ان الوزارة وشركاتها التسع قامت حتى الآن بتنفيذ 440 ألف معاينة لوحدات سكنية تمهيدا لتركيب عدادات لطلبات تم تقديمها مسبقا، وتنفيذ المعاينات عبر الفنيين التابعين للوزارة، تمهيدًا للبدء فى إجراءات التركيب، بشكل متتابع طبقا للجدول الزمنى لكل طلب وتوافر العدادات من عدمه.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عشرون اتفاقية منها عقود نهائية.. ماذا حدث بين مصر وليبيا؟

يبدو أن ساعة إعادة إعمار ليبيا قد دقت الآن، إذ...

منطقة إعلانية