أخبار

الأكبر بالشرق الأوسط.. الكراكة “حسين طنطاوي” تصل قناة السويس

حسين طنطاوي

أعلنت هيئة قناة السويس، وصول الكراكة الجديدة “حسين طنطاوي” أحدث وأكبر كراكات الشرق الأوسط فجر اليوم الثلاثاء للقناة محمولة على متن سفينة الغطس “Tai An Kou”، قادمة من ميناء روتردام في هولندا متجهة إلى منطقة الانتظار بالبحيرات الكبرى.
وقالت الهيئة في بيان، أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتعويم الكراكة وفصلها عن السفينة، استعداداً لانضمامها لأسطول كراكات الهيئة تمهيداً لاحتفالية كبرى لإجراء مراسم رفع العلم المصري عليها.

حسين طنطاوي

تتمتع الكراكة “حسين طنطاوي” بمواصفات متطورة، حيث يبلغ طولها الكلي 147.4 متراً، وعرضها 23 متراً، وغاطسها 5.5 متراً، وإنتاجية تبلغ 3600 متر مكعب من الرمال/ ساعة على طول خط طرد عائم يبلغ 4 كيلو متر، وقدرة كلية 29190 كيلو وات.
هذا بالإضافة إلى قدرتها على التعامل مع جميع أنواع التربة، بما فيها الصخرية، وسيتم اشتراكها في إنجاز مشروع ازدواج وتوسعة وتعميق المجرى الملاحي بمجرد انتهاء تجارب الاستلام من الجانب الهولندي.

وشهد رئيس هيئة قناة السويس، في وقت سابق، مراسم تدشين الكراكة الجديدة “حسين طنطاوي” أحدث وأضخم كراكات الشرق الأوسط، وذلك بترسانة كريمبن التابعة لشركة Royal IHC الهولندية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتطوير أسطول القناة البحري.

وخلال التدشين، تم إنزال الكراكة “حسين طنطاوي” من قزق الترسانة الهولندية إلى المياه، لتبدأ مرحلة استكمال تركيب المعدات على الكراكة، تليها تجارب الرصيف والبحر في هولندا. وأعلنت ترسانة Royal IHC أن ذلك يأتي في إطار التعاقد المبرم بين هيئة قناة السويس وترسانة Royal IHC الهولندية لبناء كراكتين جديدتين.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“فودافون” تتعاقد مع منصة “STARZPLAY” لتقديم محتوى ترفيهي لعملائها

تعاقدت فودافون مصر مع منصة STARZPLAY لتعزيز خطتها في تقديم...

منطقة إعلانية