أخبار

مقابل 59 مليون جنيه.. “إكوينوكس فارما” ترفع حصتها في راميدا إلى 15.4%

إكوينوكس فارما

رفعت شركة “إكوينوكس فارما هولدنج ليميتد” حصتها في شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية “راميدا”، بنسبة 2.7%، لتصل إلى 15.4%.

وبلغ عدد الأسهم المشتراه 20.83 مليون سهم، بمتوسط سعر شراء 2.8 جنيه للسهم، وبذلك تبلغ قيمة الصفقة نحو 58.6 مليون جنيه.

وتعد “إكوينوكس فارما هولدنج ليميتد” أكبر مساهم في شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية “راميدا”.

وأعرب العضو المنتدب لشركة “إكوينوكس فارما هولدنج ليميتد”، شامل أبو الفضل، عن اعتزاز الشركة بمشاركتها في مسيرة النمو القوية المشهودة لشركة “راميدا” على مدار العقد الماضي، والتي بدأت بالاستحواذ على الشركة منذ 10 سنوات مع مجموعة من المستثمرين، وصولاً إلى قيدها بالبورصة المصرية خلال عام 2019.

وأكد أبو الفضل، الشركة لا تزال على ثقة تامة بمستقبل “راميدا” في ضوء ما تحظى به من فريق إداري لديه القدرة الفائقة على قيادة الشركة نحو المزيد من النمو، وهو ما يعكسه سجل “راميدا” خلال الفترة الماضية، والذي تضمن نجاحها في الاستحواذ على مجموعة متنوعة من المركبات الدوائية، ومحفظة منتجاتها المتميزة التي تغطي مجالات ذات مقومات نمو واعدة في السوق، فضلاً عن قدراتها الإنتاجية الملحوظة وتوسعاتها بالأسواق الإقليمية.

من جانبه أكد العضو المنتدب لشركة راميدا، الدكتور عمرو مرسي، تطلع الشركة إلى ترسيخ علاقتها الاستراتيجية المثمرة مع مساهمها الرئيسي
“اكوينوكس” الممتدة لعشر سنوات كاملة.

وأشار مرسي إلى أن قيام “إكوينوكس” بزيادة حصتها في “راميدا” يعكس بوضوح ثقتها في قدرة الشركة على تحقيق المزيد من النمو بصفة مستدامة على المدى الطويل على غرار نجاحاتها المشهودة خلال السنوات العشر الماضية.

وفي نهاية يونيو 2020، كشف العضو المنتدب لشركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية “راميدا” عمرو مرسي، عن تلقي الشركة طلبات من السعودية والكويت والعراق واليمن لتصدير عقار “أنفيزيرام” لعلاج مرضى كورونا.

وقال مرسي حينها في مقابلة مع رويترز، إن “راميدا”، انتهت من تصنيع المرحلة الأولى من العقار بالكامل تحت إشراف وزارة الصحة المصرية.

وأضاف: “راميدا تعمل على تسجيل هذا العقار في مصر منذ 2015 بعد أن ظهر في اليابان خلال 2014 وكان يُستخدم مع الإنفلونزا التي لا تستجيب للأدوية”.

وأوضح أن الشركة صنعت كميات تغطي عددا مناسبا من المرضى بالسوق المصري.

وأكد أن الشركة توفر العقار لوزارة الصحة كي يتاح بالمستشفيات وليس في الصيدليات، لكن سعره ما زال قيد التفاوض مع الجهات المختصة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“فودافون” تتعاقد مع منصة “STARZPLAY” لتقديم محتوى ترفيهي لعملائها

تعاقدت فودافون مصر مع منصة STARZPLAY لتعزيز خطتها في تقديم...

منطقة إعلانية