أخبار

13.5 % زيادة في صادرات مصر الزراعية خلال 7 أشهر

صادرات مصر الزراعية

ارتفعت صادرات مصر الزراعية بنسبة 13.5% خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي، لتسجل 4.2 مليون طن، بزيادة قدرها 500 ألف طن، عن الفترة المقارنة من العام الماضي.

وقال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، إن إجمالي الصادرات الزراعية خلال الفترة من يناير 2021 وحتى 28 يوليو 2021، بلغ 4.2 مليون طن من المنتجات الزراعية.

وضمت قائمة أهم الصادرات الزراعية عن هذه الفترة الموالح، والبطاطس، والبصل، والفراولة، والرمان، والبطاطا، والفاصوليا، والبنجر، والجوافة، والفلفل، والمانجو، والثوم، والعنب، والخوخ، إضافة إلى البطيخ.

وأضاف القصير، أن إجمالي الصادرات الزراعية من الموالح بلغت 1.8 مليون طن، بالإضافة إلى 600 ألف طن من البطاطس، لتحتل المركز الثاني في الصادرات الزراعية بعد الموالح.

بينما تم تصدير 441 ألف طن من بنجر علف، محتلا المركز الثالث في الصادرات.

واحتل البصل المركز الرابع في الصادرات الزراعية بإجمالي 169 ألف طن، في حين احتل العنب المركز الخامس في الصادرات بإجمالي 129 ألف طن.

بينما احتلت صادرات مصر من البطاطا المركز السادس بإجمالي 26 ألف طن، وبلغت كمية صادرات مصر من الفاصوليا 16 ألف طن، يليها في المركز الثامن الفراولة بإجمالي 19 ألف طن، بينما حصل الثوم على المركز التاسع في الصادرات بإجمالي 17 ألف طن، وحصل الخوخ على المركز العاشر في الصادرات الزراعية بإجمالي 10 آلاف طن، وحصلت الجوافة على المركز الحادي عشر بإجمالي 8 آلاف طن، والبطيخ كان في المركز الثاني عشر بإجمالي 8 آلاف طن، بينما حصل الرمان على المركز الثالث عشر في الصادرات الزراعية بإجمالي 6 آلاف طن، وحصل الفلفل على المركز الرابع عشر في الصادرات الزراعية بإجمالي 6 آلاف طن، والمانجو في المركز الأخير بنحو 3 آلاف طن.

وأكد رئيس الحجر الزراعي، الدكتور أحمد العطار، أن العملية التصديرية لم تتوقف خلال أيام إجازة عيد الأضحي، حيث استمر الحجر في العمل على مدار الـ 24 ساعة يوميا، من أجل الحفاظ على سمعة الصادرات الزراعية، وضمان انتظام العمليه التصديرية على أكمل وجه.

هذا بالإضافة إلى العمل في جميع الموانئ من أجل فحص الواردات الزراعية، لضمان الحفاظ على البيئة الزراعية، وتأمين وارادت مصر من السلع الاستيراتيجية.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عشرون اتفاقية منها عقود نهائية.. ماذا حدث بين مصر وليبيا؟

يبدو أن ساعة إعادة إعمار ليبيا قد دقت الآن، إذ...

منطقة إعلانية