أخبار

صادات الصناعات الهندسية المصرية تقفز 54% في يونيو على أساس سنوي

الصناعات الهندسية

كشف التقرير الشهري الصادر عن المجلس التصديري للصناعات الهندسية، أن صادرات القطاع ارتفعت خلال شهر يونيو الماضي بنسبه 54؜% لتبلغ 282 مليون دولار مقارنة بنحو 180 مليون دولار فى يونيو 2020.

وارتفعت صادرات الصناعات الهندسية خلال النصف الأول من العام الحالى بنحو 54% لتبلغ ما قيمته 1.462 مليار دولار مقارنة بنحو 950 مليون دولار خلال نفس الفترة عام 2020.

وشهدت الصادرات الهندسية ارتفاعا فى العام المالى من 2020/2021 بالمقارنة بالعام المالى 2019/2020 بنسبه 28%؜ حيث بلغت 2.802 مليار دولار في العام المالى 2020/2021 في مقابل 2.188 مليار دولار في العام المالى 2019/2020

وحول أهم القطاعات الهندسية التى ارتفعت صادراتها بنهاية العام المالى أوضح التقرير ارتفاع صادرات “الأجهزة الكهربائية” بنحو 2% ، كما زادت صادرات “مكونات السيارات” بنسبة 47% وحققت صادرات “الكابلات” زيادة بلغت 52% .

وأشار إلى زيادة صادرات الأجهزة المنزلية بنسبة 47% كما زادت صادرات الصناعات الكهربائية و الالكترونية بنحو 30%، وارتفعت صادرات وسائل النقل بنسبة 28% ، كما زادت صادرات “أدوات المائدة و المطبخ بنحو51%.

وأشار المجلس إلي أن اهم الدول التى زادت الصادرات الهندسية اليها بنهاية العام المالى هى، أوروبا ( المملكة المتحدة – فرنسا – المانيا – اسبانيا – اليونان ) وفي آسيا ( السعودية – العراق – الأردن – الكويت -هونج كونج -لبنان ) افريقيا ( الجزائر – المغرب – السودان – ليبيا – كينيا – تونس ).

من جانبه أشاد رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية،المهندس شريف الصياد بالبرنامج الجديد لدعم الصادرات والذى يستهدف الصعود بالصادرات الوطنية إلي 100 مليار دولار خلال السنوات القادمة وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح الصياد أن وزارة الصناعة والتجارة لعبت دورا هام في حل جزء من العوائق التي تواجه قطاع التصدير خاصة الانتهاء من المستحقات القديمة عبر مبادرة السداد الفوري بخصم 15% مشيرا إلى أن توفير سيولة مالية للمصدرين يعتبر جزء من التعامل مع ملف زيادة الصادرات.

من جانبها أشارت المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، مي حلمي إلى استمرار مساعي المجلس للتواصل الدائم مع كافة الجهات ذات الصلة بملف التصدير والتصنيع بهدف التعامل الجدي مع أية عوائق تواجه المصدرين، وفتح قنوات اتصال دائم مع جهات مثل الجمارك والضرائب وصندوق دعم الصادرات وغيرها من الجهات.

وأكدت أن المجلس التصديري سينظم عددا من اللقاءات والفعاليات سيتم الإعلان عنها تباعا بعد التنسيق مع الممثلين من الجهات الحكومية، بهدف عرض وجهة نظر مصدري قطاع الصناعات الهندسية، والتوصل لأفضل الطرق لحل أية مشكلات.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عشرون اتفاقية منها عقود نهائية.. ماذا حدث بين مصر وليبيا؟

يبدو أن ساعة إعادة إعمار ليبيا قد دقت الآن، إذ...

منطقة إعلانية