أخبار

“زين” الكويتية تستثمر في دمج “سويفل” و”كوينز جامبيت” بـ10 ملايين دولار

أعلنت شركة الاتصالات المتنقلة “زين” أنها سوف تستثمر في عملية الدمج الأخيرة التي تمت بين شركتي “سويفل” و”كوينز جامبيت”، بمبلغ 10 ملايين دولار بما يُقارب 3 ملايين دينار كويتي.

وقالت “زين” في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأحد، إن “سويفل” و”كوينز جامبيت” دخلتا في اتفاقية لدمج الأعمال لتصبح من خلال “سويفل” أول شركة في الشرق الأوسط بقيمة تقدر بأكثر من مليار دولار يتم إدراجها في بورصة ناسداك تحت رمز (SWVL).

وتُعد شركة “سويفل”، ومقرها دبي، صاحبة منصة ابتكارية ومُستدامة للنقل الجماعي، فيما تُعد “كوينز جامبيت” شركة استحواذات ذات أغرض مُتخصصة.

تأسست “سويفل” الشركة المصرية، على يد مصطفى قنديل في عام 2017، كخدمة ذكية للنقل الجماعي بالحافلات في مصر، وتوسعت بعدها لتصل أسواقاً أخرى في المنطقة، وتتخذ من دبي مقراً لها، فيما تخطط الشركة للاندماج مع “كوينز جامبيت غروث كابيتال” في صفقة سترفع قيمة الشركة إلى نحو 1.5 مليار دولار.

الجدير بالذكر أن أرباح “زين” الكويتية ارتفعت 5% في النصف الأول من العام الجاري، على أساس سنوي؛ لتصل إلى 86 مليون دينار بربحية تُقدر بحوالي 10 فلوس للسهم الواحد.

وكشفت زين أن إيراداتها الموحدة بلغت عن هذه الفترة 750 مليون دينار أي 2.5 مليار دولار، مقارنة مع 787 مليون دينار أي 2.6 مليار دولار عن نفس الفترة من العام الأخير.

وسجلت المجموعة نموا في الأرباح الصافية في الربع الثاني، إذ بلغت نسبة الارتفاع 14.5% إلى 41 مليون دينار، أي ما يعادل 138 مليون دولار.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عشرون اتفاقية منها عقود نهائية.. ماذا حدث بين مصر وليبيا؟

يبدو أن ساعة إعادة إعمار ليبيا قد دقت الآن، إذ...

منطقة إعلانية