أخبار

فودافون تتعاون مع مايكروسوفت لتنمية مهارات الشباب الرقمية عبر “Begin”

فودافون

وقعت شركة ڤودافون مصر مذكرة تفاهم مع شركة مايكروسوفت، بهدف التعاون في تنمية المهارات الرقمية للشباب المصري عبر منصة “Begin” للعمل الحر التي تطورها شركة فودافون، في إطار مبادرة “طور وغير” التي تقوم بها مايكروسوفت لدعم تدريب المدربين.

تهدف مذكرة التفاهم إلى إقامة تعاون بين الطرفين بهدف دعم فئة الشباب من خلال إتاحة فرص جديدة لإكتساب المهارات الرقمية الضرورية للنجاح في الوظائف الأكثر طلباً في العالم، من أجل النهوض بالإقتصاد الرقمي وبما يدعم بناء مجتمع رقمي عبر توفير البرامج التدريبية، وبيئة تمكينية ضرورية لإعادة اكتشاف قدراتهم والاستفادة منها على أفضل وجه لصالح مجتمعهم، بالإضافة إلى توفير فرص العمل الحر للشباب الجدد (الخريجين ، الطلاب الجامعيين ، العاطلين عن العمل ، النساء ، الأشخاص ذوو الإعاقة)

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ڤودافون مصر، محمد عبدالله: “تحرص ڤودافون مصر على إتاحة فرص عمل للشباب والشركات الصغيرة والمتوسطة، انطلاقا من أنهم الركيزة الأساسية لنموالاقتصاد في أي دولة، وهم أساس دفع عملية التحول الرقمي في مصر”.

أضاف: “لذا قمنا بإطلاق منصة begin بهدف دعم الكوادر الشابة و تنمية مهاراتهم الرقمية الذي يبلغ عددهم حاليا علي المنصة اكثر من 3000 Freelancer، ما يؤدي بدوره إلى توفير فرص عمل فريدة لهم”.

تابع: “وتشجيعا ودعما للشباب أصحاب الشركات تقوم فودافون من خلال منصة Begin بتقديم خصم 50% من تكلفة أول مشروع يتم نشره على المنصة”.
وستروج مايكروسوفت لمنصة Begin بين خريجيها من دورات تدريب المعلمين حتى يستفيدوا بها في فرص العمل الحر، كما تقوم مايكروسوفت بتعريف فودافون ومنصة Begin كأحد الشركاء الاستراتيجيين في منصتها للتعلم الإلكتروني عبر الإنترنت “طور وغير” التي تهدف إلى تدريب الشباب على المهارات الرقمية ومهارات العمل الحر.”

من جانبها قالت مدير عام مايكروسوفت مصر، ميرنا عارف: “تؤمن مايكروسوفت بأهمية بناء مهارات الشباب وتعزيز قدراتهم في سوق العمل التنافسي، حيث لن تتمكن منظومة التحول الرقمي من تحقيق استراتيجية رقمية ناجحة ومتكاملة إلا بوجود قاعدة من الشباب والموظفين المهرة القادرين على توظيف التكنولوجيا بالشكل اللازم، خاصة وأن التكنولوجيا الآن أصبحت أكثر انتشاراً في مختلف القطاعات”.

أضافت: “يحظي العمل الحر بِرَواج كبير بين الشباب للهروب من البطالة والحصول على فرص عمل بمميزات أكبر خاصة بعد تداعيات الجائحة، كما أنه أصبح يلعب دورا مهما ورئيسيا في تعزيز التنمية الاقتصادية للبلاد، لذلك تساهم مايكروسوفت بشكل كبير من أجل تحقيق ذلك عبر عقد الشراكات مع الحكومة والشركات الخاصة لضخ الشباب في سوق العمل التنافسي”.

وتسعى مايكروسوفت عبر “مبادرة طور وغير” إلى بناء شراكات استراتيجية في مصر لتمكين الشباب بالمهارات الجاهزة للمستقبل واللازمة لبيئة العمل المتغيرة، في محاولة لتعزيز قابليتهم للتوظيف وتمكينهم من الابتكار والإبداع باستخدام التكنولوجيا. حيث أطلقت مايكروسوفت مبادرة “طور وغير” عام 2013 بالتعاون مع كل من وزارة الاتصالات ووزارة الشباب والرياضة، لتوفير نظام متكامل يجمع بين التدريب والتأهيل وبناء القدرات والتوظيف، وذلك لسد الفجوة بين احتياجات سوق العمل وقدرات الشباب.

وتتعاون مايكروسوفت مع فودافون لتسويق منصة Begin باعتبارها عنصراً أساسياً لمبادرة العمل الحر من مايكروسوفت، وكذلك التعاون في جميع المواد التسويقية والتغطية الإعلامية والأنشطة الترويجية وتقديم شهادة Microsoft Community عند الانتهاء من عقد عمل العمل الحر مع فودافون بشأن التسويق والترويج للشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة من شركاء مايكروسوفت وشركاء فودافون مصر، بالإضافة إلى تزويد شركة فودافون بالتقارير اللازمة عن الأفراد الذين قاموا بإعداد الدورات وعدد الدورات التي تم الالتحاق بها وأعداد الخريجين.

تهدف منصة Begin إلى خلق فرص للشباب في سوق العمل حيث تعمل المنصة كحلقة وصل بين رواد الأعمال الحرة بسوق العمل المصري وأصحاب الاعمال الصغيرة والمتوسطة.

وتأتي أهمية إطلاق المنصة في ظل تفشي فيروس كورونا، لخلق مزيد من فرص العمل حيث يتعذر في هذه الفترة إيجاد عمل بسهولة، هذا بالإضافة إلى خلق فرص أكبر للتعاون المشترك بين المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وحتى المشروعات المنزلية مع رواد الأعمال الحرة للقيام بأعمال حرة عن بعد في مختلف المجالات المتاحة علي المنصة.

وتتم المعاملات علي منصة Begin بسهولة و بطريقة مأمنة لضمان حق الطرفين ورضائهم عن الخدمة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية