أخبار

قرار جمهوري بتمديد رئاسة محمد عمران للهيئة العامة للرقابة المالية عاما

محمد عمران

صدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارا بتجديد تعيين الدكتور محمد عمران، قائما بأعمال رئيس للهيئة العامة للرقابة المالية، اعتباراً من 7 أغسطس ولمدة عام.

وانتهت الجمعة الماضية، مدة رئاسة عمران للهيئة العامة للرقابة المالية.

وحمل القرار رقم 222 لسنة 2021،  على القانون رقم 10 لسنة 2009 الخاص بتنظيم الرقابة على الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية.

ونص القرار على تعيين الدكتور محمد مصطفى عبد الجواد عمران، رئيسا للهيئة العامة للرقابة المالية، اعتبارا من 7 أغسطس الجاري، ولمدة عام.

قال الدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة العامة الرقابة المالية، إن الهيئة نجحت في تنفيذ 90% من إستراتيجية الرقابة المالية 2018-2022؛ أي قبل انتهاء الإستراتيجية بعام كامل. وأشار عمران، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، إلى أن المحور العاشر من إستراتيجية الرقابة المالية كانت تعزيز مستويات الثقافة المالية، وهو ما تمّ على إثره افتتاح مجمع المعرفة للثقافة المالية، اليوم، بشكل رسمي.

الدكتور محمد عمران عمل رئيسا للبورصة و نائبا لرئيس الشركة القابضة للتأمين لشئون العمليات وأستاذ التمويل بكلية الإدارة والتكنولوجيا بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.

 كما شغل الدكتور عمران منصب خبير اقتصادي بصندوق النقد العربي فى أبو ظبي وصندوق النقد الدولي بواشنطن وعمل كمستشار لوزير الاستثمار المصري وكذلك كقائم بأعمال المدير التنفيذى لمركز المديرين المصرى، تم اختياره عضو مجلس إدارة غير متفرغ بهيئة الخصخصة بكسوفو وحصل على العديد من المنح والجوائز البحثية.

 تخصص الدكتور عمران فى مجال الأسواق المالية وحوكمة الشركات تمويل الشركات والخصخصة مع التركز على منطقة الشرق الأوسط.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية