أخبار

جامعة “هيرتفوردشاير ” توقع بروتوكلا مع “العاصمة الإدارية” لتدريب طلابها

العاصمة الإدارية

وقعت جامعة هيرتفوردشاير البريطانية، مذكرة تفاهم مع شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، بهدف بناء شراكة مستدامة في مجالات التعليم والبحث العلمي وفرص تدريب وتوظيف لطلاب الجامعة.

وتقتصر المذكرة بين الطريفين على عدة نقاط من شأنها أن تساعد طلاب جامعة هيرتفوردشاير على مواكبة تطورات سوق العمل عن طريق برامج التدريب التي ستوفرها شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية لطلاب الجامعة، وفرص العمل للطلاب.

ومن المقرر أن تقوم الشركة بتطبيق أفكار مشاريع تخرج الطلاب المتفوقين من الجامعة في شوارع وميادين العاصمة الإدارية الجديدة، كما ستتيح الجامعة الفرصة لمهندسي وعاملي الشركة لاستخدام معامل هيرتفورد شاير.

تم توقيع المذكرة بحضور كل من اللواء محمد عبد اللطيف، المدير العام للشركة، وفينسنت إيمري، رئيس فرع الجامعة بمصر والأستاذ معتز غانم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة جلوبال الجامعية، وقد حضر ايضاً اللواء أحمد زكي عابدين رئيس مجلس إدارة الشركة.

وقال العضو المنتدب للشركة، اللواء محمد عبد اللطيف، إن الشركة ستوفر فرص عمل وتدريب لطلاب الجامعة.

وأضاف عبد اللطيف أن الشراكة ستسمح لطلاب جامعة هيرتفوردشاير بالأفكار المبتكرة والدعم للمشروعات الهندسية للشركة، في جميع المجالات العلمية.

من جانبه قال رئيس جامعة هارتفوردشاير في مصر، فينسنت إيمري، إن الإتفاق سيساعد الجامعة على تحقيق هدفها من التنمية المجتمعية ويساهم بشكل كبير في تطوير إمكانيات الجامعة لتقديم أفضل الخدمات التعليمية للطلبة في مصر.

وأضاف رئيس الجامعة: “هذه لحظة فارقة لنا، كفرع لجامعة دولية مقرها العاصمة الإدارية الجديدة، حيث ان عندنا عدة ثوابت معنوية في العمل على تنمية وتطوير المجتمعات العاملين فيها، فإن تعاوننا مع شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية يأتي في ظل شراكة قوية وفعالة، تضمن شراكات متعددة المستوى بيننا وبين الشركة، حيث نعمل معاً لدعم رؤية مصر 2030، التي تهدف إلى خلق مدن ذكية وتنمية مستدامة.”

وتقتصر المذكرة بين الطرفين على عدة نقاط من شأنها أن تساعد طلاب جامعة هيرتفوردشاير على مواكبة تطورات سوق العمل عن طريق برامج التدريب التي ستوفرها شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية لطلاب الجامعة، وفرص العمل للطلاب المتميزين.

وبناء على نيتها لاستخدام أفكار الشباب في تطوير العاصمة الجديدة، ستقوم الشركة بتطبيق أفكار مشاريع تخرج الطلاب المتفوقين من الجامعة في شوارع وميادين العاصمة الإدارية الجديدة.

ومن الناحية الأخرى، ستتيح الجامعة الفرصة لمهندسي وعاملي شركة العاصمة الإدارية لاستخدام المعامل المتميزة التي توفرها الجامعة لطلابها.

الجدير بالذكر أنه تم تأسيس مؤسسة جلوبال الجامعية بقرار جمهوري عام 2019 لاستضافة فرع جامعة هيرتفوردشاير البريطانية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“إي فاينانس” تتفق مع “القابضة للنقل” لتقديم خدمات الربط والتحصيل الإلكتروني

وقعت الشركة القابضة للنقل البحري والبري التابعة لوزارة قطاع الأعمال...

منطقة إعلانية