أخبار

“بورتو جروب” تتحول للربحية في الربع الثاني من العام الجاري

بورتو جروب

تحولت شركة بورتو جروب للربحية في الربع الثاني من العام الجاري لتسجل 50.6 مليون جنيه مقارنة بخسائر في الفترة نفسها من العام الماضي بـ7.4 مليون جنيه.

وقفزت إيرادات الشركة، وفق قوائمها المالية المنشورة الاثنين، بنهاية يونيو الماضي 206.6% على أساس سنوي لتسجل 397 مليون جنيه، كما تراجعت أيضا مصروفات الشركة البيعية والتسويقية 49.9% إلى 15.5 مليون جنيه ما دعم نمو الأرباح.

وقالت الشركة في بيان منفصل إنها نجحت في تنمية الإيرادات من خلال ترشيد النفقات وزيادة حجم المبيعات مدفوعة بإنجاز الأعمال الإنشائية والانتهاء من تسليم الوحدات.

ونمت مبيعات الشركة في الربع الثاني من العام الجاري لـ359 مليون جنيه أو ما نسبته 55% مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي.

68.3 مليون جنيه أرباح بورتو جروب بالنصف الأول

حققت بورتو جروب أيضا أرباحا في النصف الأول من العام الجاري بـ68.3 مليون جنيه مقارنة بخسارة في الفترة نفسها العام الماضي بلغت 22.9 مليون جنيه.

صعدت إيرادات الشركة 112.9% لتسجل 715.2 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضي.

%55 نمواً فى المبيعات وتسليم 303 وحدات.. وإطلاق «التوسعات الخارجية» فى 2021

وأوضح الرئيس التنفيذى للمجموعة أن مبيعات الشركة خلال الربع الثانى ارتفعت بنسبة %55 لتصل إلى 359 مليون جنيه مقابل 232 مليونا، أما مبيعات النصف الأول مجتمعة فارتفعت %18 لتبلغ 657 مليونا، مقابل 556 مليونا خلال الفترة المناظرة.

وذكر «بن خليفة» أن المجموعة حققت مستويات جيدة من الإيرادات والأرباح وذلك فى ظل استمرار التأثير الإيجابى للسياسات المطبقة للترشيد والحد من التكاليف والمصروفات خاصة غير المباشرة منها، كما حققت الشركة نمواً فى حجم المبيعات مدفوعا بالآثار الإيجابية للسعى نحو إنجاز الأعمال الإنشائية والانتهاء من تسليم الوحدات.

وأشار إلى أنه تم تسليم 303 وحدات بإجمالى مساحة حوالى 47 ألف متر مربع، مقارنة بنحو 418 وحدة، بإجمالى مساحة حوالى 26 ألف متر مربع فى الربع الثانى من العام الماضي.

وذكر أن المجموعة تمضى فى استكمال المشروعات القائمة وإسراع معدلات التنفيذ والتسليم والحفاظ على المعدلات الزمنية للمشروعات الجديدة، كما تسعى نحو دفع مستويات البيع بالتزامن مع تقديم حزمة مرنة من طرق الدفع المتنوعة، بما يُتيح زيادة معدلات النمو المُحققة للمجموعة وتحقيق نتائج أفضل بنهاية العام الحالي.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“فودافون” تتعاقد مع منصة “STARZPLAY” لتقديم محتوى ترفيهي لعملائها

تعاقدت فودافون مصر مع منصة STARZPLAY لتعزيز خطتها في تقديم...

منطقة إعلانية