طاقة أخبار

مركز تحكم الكهرباء يوضح أسباب الانقطاعات المفاجئة

قالت مصادر بالمركز القومى للكهرباء، إن أحتياطى القدرات الكهربائية اليوم يصل إلى 14.9 ألف ميجاوات ولم يتم فصل الأحمال الكهربائية على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الاستهلاك البالغة 32 ألف ميجاوات.

وأوضحت المصادر، أن هناك بعض الأعطال الطارئة التي حدثت في مناطق محدودة بنطاق شركات جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء وشمال القاهرة لتوزيع الكهرباء والإسكندرية لتوزيع الكهرباء والقناة لتوزيع الكهرباء.

وذكرت المصادر، أنه على الرغم من وجود مسارات وخطوط بديلة للتغذية الكهربائية إلا أن الأعطال الطارئة أو المفاجئة تحدث بسبب احتراق أحد الأكشاك أو انصهار الكابلات والأسلاك المغذية مما ينتج عنه فصل التيار لإصلاح الاعطال.

الإبلاغ عن الأعطال
قالت المصادر، أن الشركة القابضة للكهرباء خصصت خط ساخن لتلقي شكاوى المواطنين من انقطاعات التيار الكهربائي، وجميع الشكاوي يتم العمل على حلها في اقل من 60 دقيقة، حيث يتم ارسال فرق متخصصة من شركات توزيع الكهرباء لإصلاح الأعطال، وحال أحتياج فرق الصيانة لوقت أكبر لصيانة العطل يتم إرسال مولدات أحتياطية لتوفير الكهرباء للمواطنين.

تطوير الشبكات
أكدت المصادر، أن شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية تعمل على تطوير الشبكات والمهمات لتجنب حدوث أى أعطال وتوفير التغذية الكهربائية بدون انقطاع.

وأوضحت المصادر، أن جابر الدسوقي رئيس الشركة القابضة للكهرباء يتلقى تقريراً يومياً بشأن الأداء الفني لشركات التوزيع، وكذلك متابعة الخطة التوسعية وأعمال الصيانات والعمرات.

وذكرت المصادر، أن محمد شاكر وزير الكهرباء أصدر توجيهات مشددة لرؤساء شركات توزيع الكهرباء بزيادة نسب تحصيل فواتير الكهرباء للالتزام بمستحقات الشركات والأعباء المالية على القطاع من قروض حصلت عليها الوزارة لتحسين جودة التغذية الكهربائية وتطوير الشبكات واستمرار تقديم الخدمة بكفاءة عالية.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عشرون اتفاقية منها عقود نهائية.. ماذا حدث بين مصر وليبيا؟

يبدو أن ساعة إعادة إعمار ليبيا قد دقت الآن، إذ...

منطقة إعلانية