أخبار

“سويفيل” تشتري “شوتل” الإسبانية رسميا

شوتل

قالت شركة سويفيل، المتخصصة في خدمات النقل الجماعي التشاركي، إنها أبرمت اتفاقا نهائيا للاستحواذ على حصة مسيطرة في شركة شوتل الإسبانية لخدمة طلب الحافلات.

وتوقعت سويفيل في بيان صحفي نقلته رويترز اليوم الخميس، إتمام صفقة الاستحواذ خلال الربع الأخير من هذا العام لتساعدها الصفقة في دخول السوق الأوروبية ومضاعفة انتشارها وإضافة 22 مدينة في عشرة بلدان، مما يرفع إجمالي محفظتها إلى 32 مدينة في 16 دولة.

وقالت سويفيل إن الاستحواذ على شوتل سيسمح لها بالتوسع في أوروبا وأمريكا اللاتينية ومنطقة آسيا والمحيط الهادي.

ووافقت سويفيل الشهر الماضي على الاندماج مع شركة استحواذ ذات غرض خاص وهي كوينز جامبيت جروث كابيتال في صفقة بقيمة 1.5 مليار دولار، مما يمهد الطريق لإدراج في ناسداك في الربع الأخير من العام الجاري.

وتتوقع سويفيل، التي تمتلك شبكة من خمسة آلاف حافلة، منها ثلاثة آلاف في مصر، التوسع في أنشطة أخرى مثل الخدمات اللوجيستية والإعلانات والخدمات المالية بدءا من 2023.

وتدير سويفيل التي تأسست في مصر في 2017، ويقع مقرها المالي والإداري في دبي، أيضا منصة رقمية تسمح للركاب بالحجز والدفع لرحلات مع مشغلي الحافلات في مسارات ثابتة.

سويفل ثالث أكبر صفقة تمويلية للشركات الناشئة بالمنطقة

بلغت قيمة الصفقات التمويلية للشركات الناشئة نحو 471 مليون دولار خلال النصف الأول من 2019، بزيادة قدرها 66% مقارنة مع النصف الأول من عام 2018، كما زادت عدد الصفقات بنسبة 28% لتبلغ 238 صفقة وهو العدد الأكبر من الصفقات في النصف الأول من العام على الإطلاق، بحسب تقرير شركة ماجنيت، الذي ظهرت فيه شركة سويفل المصرية في المركز الثالث.

واشتعلت المنافسةبين الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط على التمويلات التي تمكنها من التوسع واستهداف مناطق جغرافية جديدة، فيما يوجه كبار رجال الأعمال بالمنطقة نصائح متوالية لرواد الأعمال، كما يستثمرون في شركاتهم سواء بشكل منفرد أو من خلال صناديق استثمارية خلال الجولات التمويلية التي تجريها، فيما أصبحت مصر من أكبر البلدان التي تقدم رواد الأعمال في المنطقة.

وجاءت شركة سويفل المصرية للنقل الجماعي الذكي في المركز الثالث من حيث قيم التمويلات التي حصلت عليها الشركات الناشئة في الـ6 أشهر الأولى من العام الجاري، حيث حصلت على تمويلات بقيمة 42 مليون دولار، بعد شركة EMPG العقارية الإماراتية التي حصلت على 100 مليون دولار تمويلات، تلتها في المركز الثاني شركة Yellow Door Energy الإماراتية بقيمة 65 مليون دولار.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

بنكا “مصر” و”الأهلي” يمولان شركة تابعة لـ”بالم هيلز” بـ2.5 مليار جنيه

وقع تحالف مصرفي مكون من "بنك مصر" و"البنك الأهلي المصري"...

منطقة إعلانية