أخبار

أوديجو المصرية تجمع تمويلا بـ2.2 مليون دولار وتخطط للطرح في ناسداك

أوديجو

نجحت شركة أوديجو (Odiggo) المتخصصة في صيانة وقطع غيار السيارات ومقرها مصر في جمع 2.2 مليون دولار في أحدث جولة تمويل لها.

تضمنت الجولة مشاركة Y Combinator و 500 Startups و Plug and Play Ventures، وهي منصات لتمويل الشركات الناشئة، بحسب بيان الشركة المنشور الاثنين على موقع ماجنيت المختص بالشركات الناشئة.

تأسست أوديجو في عام 2019 على يد أحمد عمر وأحمد ناصر، وهي تربط أصحاب السيارات بمزودي الخدمات بداية من الإصلاح إلى الغسيل والصيانة بالإضافة لتوفير قطع غيار السيارات.

وتقوم Odiggo بتلبية حاجة السوق باستخدام نموذج قائم على العمولة إذ تحصل على نسبة 20٪ على كل معاملة.

تخطط الشركة لطرح أسهمها للاكتتاب العام في بورصة ناسداك بحلول عام 2024، وقد عينت بالفعل خبيرا ماليا مستقلا لتقديم المشورة بشأن القيد، بحسب ما قاله أحمد عمر الرئيسي التنفيذي للشركة لموقع تك كرانش.

لدى أوديجو طموحات بأن تصبح أول شركة سيارات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بقيمة 100 مليار دولار، بحسب أحمد ناصر.

اقرأ ايضا:

قيمتها 1.5 مليار دولار..”سويفل” المصرية تندمج مع شركة أمريكية وتسعى للإدراج ببورصة ناسداك

تعمل أوديجو في مصر والسعودية والإمارات ولديها 50 ألف عميل على منصتها، كما تعمل مع 300 تاجر، وتقول إن أعداد التجار على منصتها نمت بنسب 40% على أساس شهري، كما زادت قاعدة عملائها 200% خلال تفشي كورونا.

وقال أحمد عمر: “أعتقد أننا في لحظة فاصلة، الأمر لا يصدق، خلال العام الماضي ومع تفشي الوباء، شهدت Odiggo نموا يزيد عن 10 أضعاف”.

وبشكل عام حاز قطاع التوصيل والخدمات اللوجستية في مصر على نصيب الأسد من التمويل في النصف الأول من العام الجاري، بحسب تقرير لماجنيت، حيث سجل نموا بـ883٪ على أساس سنوي في زيادة رأس المال وقفز 6 مراتب ليشكل 26٪ من جميع الأموال التي تم جمعها في مصر في النصف الأول من العام الجاري.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

ميركل .. “النادلة” التي صنعت أقوى اقتصاد في أوروبا

يصوت المواطنون الألمان اليوم الأحد، في انتخابات تشريعية محتدمة يختارون...

منطقة إعلانية