أخبار

محافظة القاهرة تفرض 100 ألف جنيه رسوما يومية على تصوير الإعلانات والسينما

محافظة القاهرة

قررت محافظة القاهرة فرض رسوم على تصوير الإعلانات ومشاهد السينما في شوارعها، لتتراوح هذه الرسوم بين 15 و 100 ألف جنيه.

حددت المحافظة تحصيل 15 ألف جنيه مقابل التصوير لمدة ساعة، بينما ستكون رسوم تصوير اليوم الكامل 100 ألف جنيه.

قالت محافظة القاهرة في منشور لها حصلت إيكونومي بلس على نسخة منه: “هذه الرسوم تأتي في إطار حرص المحافظة على تحصيل مستحقاتها من تصوير الإعلانات والمشاهد السينمائية في شوارع وأبنية وأنفاق وجراجات المحافظة”.

من المقرر استخراج تصديق التصوير وتحصيل المبالغ بالمحافظة من خلال الإدارة العامة للعلاقات العامة.

ووفق تقارير سابقة لغرفة صناعة السينما، فالتصوير على سبيل المثال في حديقة الأزهر  يكون مقابل 70 ألف جنيه لمدة 10 ساعات، و200 ألف جنيه بمترو الأنفاق لمدة 12 ساعة، وتبلغ ساعة التصوير أمام المطار 10 آلاف جنيه.

عبَّر إبراهيم أبو ذكري رئيس اتحاد المنتجين العرب، عن صدمته البالغة لقرار محافظة القاهرة بتحصيل 100 ألف جنيه نظير تصوير إعلان أو مشهد سينمائي بشوارع العاصمة.

وقال أبو ذكري خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء: «(الرئيس) السيسي بيتشغل بإيده وسنانه ويتكلم عن الفن ودور الفن، وتاني يوم يطلع واحد (محافظ القاهرة) يسير في اتجاه معاكس».

وفيما وصف أبو ذكري هذا القرار بأنه «جريمة»، فقد أشار إلى أن هذه الخطوة ستقود إلى تصوير مسلسلات خارج مصر، وهو ما بدأ تنفيذه بالفعل خلال الفترة الماضية.

وتابع: «لو الناس دي تفهم دماغ الرئيس السيسي هينصلح الحال»، مشدّدًا على أن تصريحات الرئيس عن الفن أسعدت الجميع، لكن قرار محافظة القاهرة صدم الجميع أيضًا.

قال الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية إنه من غير المعقول أن يدعم الرئيس السيسي أمس الفن والفنانين ونفاجئ اليوم بقرار فرض رسوم على تصوير الأعمال الفنية في شوارع القاهرة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“الوكالة الدولية للطاقة الذرية” تدعم البرنامج النووي المصري حتى 2027

وقع عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية، ونائب الأمين العام...

منطقة إعلانية