نشرة الصناعات الغذائية أخبار

“وايت لاند” الغذائية تستهدف 300 مليون جنيه مبيعات بنهاية 2021

وايت لاند

تستهدف شركة وايت لاند للصناعات الغذائية تحقيق مبيعات قيمتها 300 مليون جنيه بنهاية العام الجاري، مقابل 250 مليون جنيه حققتها في العام الماضي، وهى القيمة نفسها التي حققتها في 2019، وفقًا لرئيس الشركة، سعيد المشد.

تعمل شركة وايت لاند في تصنيع الأجبان والموزاريلا، تأسست عام 2013، وبدأت أعمالها بالتركيز على الجبن وأطلقت علامتين تجاريتين للعمل بالسوق المحلي والتصدير.

تُصدر الشركة منتجاتها إلى الدول العربية بالدرجة الأولى، وإلى دولتي موريشيوس ورواندا في أفريقيا، وفنزويلا.

تعتمد الشركة في التصدير على منتجات الموزاريلا، بالتعاقد مع المطاعم في الأسواق التي تستهدفها، لكن أجواء تفشي فيروس كورونا لم توفر للشركة مساحة لتحقيق مستهدفاتها.

كما أن المبيعات على المستوى المحلي شهدت تباطؤًا بسبب الغلق الجزئي في بعض فترات العام، لذا جاهدت للإبقاء على معدلات 2019 نفسها عند 250 مليون جنيه.

تسعى الشركة لتنويع استثماراتها داخل القطاع الغذائي، إذ بدأت التجهيز لدخول سوق تصنيع المجمدة من الخضروات والفاكهة، استعدادًا لتصديرها، وتوقع رئيس الشركة أن يبدأ الإنتاج الجديد مع منتصف العام المقبل، لكنه فضل عدم الإفصاح عن أي تفاصيل تخص المشروع الجديد.

أحجمت الشركة عن ضخ استثمارات جديدة في صناعة الأجبان، الرئيسية لها، إذ أن الظروف الحالية لا تُشجع على ضخ مزيدًا من الاستثمارات قبل التعرف على توجهات السوق في الفترة المقبلة، خاصة وسط استمرار أزمة كورونا.

تأسست المجموعة الدولية الألبان للصناعات الغذائية في عام 2013 مع رؤية لتكون واحدة من منتجي الألبان الرائدة في المنطقة. بدأت الشركة مهمتها التركيز على السوق الجبن وأطلقت اثنين من العلامات التجارية: الأبيض الأراضي وفيتا ليتا لقطاعات السوق المختلفة، ومجموعة واسعة من منتجات الجبن الجودة التي اكتسبت بالفعل المستهلكين والعملاء الثقة محليا وإقليميا. DIG تنتج الآن مجموعة واسعة من الجبن لينة، والجبن المطبوخ وموزاريلا في أشكال مختلفة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية