أخبار

نيفين جامع: 500 مليون جنيه لدعم صادرات السيارات

صادرات السيارات

تستهدف الحكومة تشجيع شركات صناعة السيارات على ضخ استثمارات جديدة وتعميق الصناعة ومكوناتها من أجل زيادة صادراتها، وذلك من خلال برنامج دعم صادرات السيارات الذي تم إقراره مؤخرا بقيمة 500 مليون جنيه.

وتحرص وزارة التجارة والصناعة على التواصل المستمر مع المستثمرين لوضع الروئ المشتركة لتنمية وتطوير القطاع الصناعي، بحسب ما أكدته وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع.

جاء ذلك خلال اجتماع للوزيرة اليوم مع مع الرئيس الرئيس التنفيذي لشركة جنرال موتورز العالمية لمنطقة افريقيا والشرق الاوسط، لؤي الشرف، لاستعراض مشروعات الشركة الحالية والمستقبلية بالسوق المصري وخطط الشركة لتوطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر خلال المرحلة المقبلة.

وتتوجه مصر حاليا نحو الاعتماد على الطاقة النظيفة فى المركبات بهدف الحفاظ على البيئة ومواكبة التطورات العالمية في هذا الصدد، وفقا للبيان الصادر عن الوزارة اليوم.

تجدر الإشارة إلى المبادرة التي تتبناها الحكومة حاليا لإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، بالاضافة إلى تهيئة البنية التحتية اللازمة لتسيير السيارات الكهربائية في مصر.

جنرال موتورز حريصة على التوسع في السوق المصري

تسعى شركة جنرال موتورز العالمية لمنطقة افريقيا والشرق الاوسط للتوسع وزيادة الإنتاج بالسوق المصري، وفقا لما قاله الرئيس التنفيذي لؤي الشرفا.

تعمل الشركة حاليا على تطوير مصنعها في مصر بما يتوافق مع توجهات الحكومة المصرية والتوجهات العالمية المتعلقة بصناعة السيارات.

ويشهد قطاع السيارات خلال السنوات الـ5 المقبلة تغيرات جذرية نظراً للمتغيرات الصناعية والبيئية العالمية الحالية والتوجهات الخاصة بالاعتماد على السيارات الكهربائية، بحسب الرئيس التنفيذي لشركة جنرال موتورز.

قال الشرفا:”الشركة تقدر التوجه الإيجابي للدولة المصرية نحو تطوير وتوطين صناعة السيارات في مصر وذلك للاستفادة من حجم السوق المصري الكبير والذي يتجاوز الـ 100 مليون مستهلك”.

وأضاف أن مصنع الشركة في مصر ينتج سيارات متوافقة مع متطلبات المستهلك المصري، كما يضم كوادر مؤهلة من الشباب وعلى أعلى درجة من الكفاءة العلمية والمهنية.

وأشار إلى أن قطاع صناعة السيارات سيشهد خلال السنوات الـ5 المقبلة تغيرات جذرية نظراً للمتغيرات الصناعية والبيئية العالمية الحالية والتوجهات الخاصة بالاعتماد على السيارات الكهربائية

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

التموين: الإعلان عن أسعار الخبز غير المدعوم خلال أسبوع

قال علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية في بيان اليوم،...

منطقة إعلانية