أخبار

الغرامات تلاحق “محمد رمضان” .. 12 مليون جنيه جديدة لـ”العدل جروب”

محمد رمضان

لم تمر 4 أشهر كاملة بعد على تغريم الممثل محمد رمضان 6 ملايين جنيه في قضيته المشهورة مع الطيار “أشرف أبواليسر”، حتى غرمته المحكمة أمس الأحد 12 مليون جنيه جديدة لصالح شركة الإنتاج السينمائي “العدل جروب”.
أصدرت محكمة شمال الجيزة الابتدائية، أمس الأحد حكمًا قضى بفسخ العقد بين الممثل محمد رمضان وشركة “العدل جروب”، والتي كان تعاقد معها لأداء دوره في فيلم “بطل عادي”، مع تغريمه 500 ألف جنيه.

12 مليون جنيه لـ”العدل جروب”

ألزمت المحكمة “رمضان” بدفع 12 مليون جنيه إلى شركة العدل جروب بحسب التعويض المنصوص عليه في عقد الاتفاق، إضافة إلى المصاريف ومقابل أتعاب المحاماة.
ذكرت المحكمة، في حيثيات حكمها، أنه ثبت لديها إخلال رمضان بالوفاء بالتزاماته التعاقدية، إذ امتنع عن آداء الدور الموكل إليه بموجب عقد الاتفاق دون مبرر قانوني.

وتضمنت بنود العقد موافقة محمد رمضان على القيام بدور البطولة وقبوله كما هو، والموافقة على بداية تصويره في أي موعد تحدده الشركة ويُعلن به رمضان دون اعتراض منه، على أن يتقاضى 6 ملايين جنيه شاملة الضرائب وضريبة القيمة المضافة.

واستلم رمضان دفعة مقدمة 500 ألف جنيه، على أن يتفرغ تفرغًا كاملا لأداء المهام المكلف بها بمقتضى العقد ويلتزم بعدم تعاقده مع أي منتج آخر في أي مجال سينمائي طوال مدة العمل المحددة لتصوير الفيلم، خلال سنة، ويعد هذا الالتزام شرطا جوهريا في العقد.

وأضافت الدعوى أنه فور اتمام التعاقد سارعت الشركة المدعية بتقديم العمل للجهة الرقابية للحصول على الموافقة الرقابية، وظل الحال كذلك إلى أن استطاعت الشركة الحصول على الموافقة الرقابية عن العمل موضوع العقد في 10 ديسمبر 2019.

وبعد أن أجازت الجهة الرقابية العمل وأصبح لا توجد أي عوائق للبدء في تصوير العمل، طالبت الشركة المدعية من المدعى عليه وبكل الطرق الودية الحضور لورشة العمل المعدة للبدء في التصوير، إلا أن المدعى عليه كان دائما يتخلف عن الحضور في الموعد المتفق عليه دون إبداء أي مبررات على الرغم من علمه أن هذا التأخير يسبب خسائر كبيرة للشركة المدعية، هذا بجانب عدم التزام المدعى عليه بالبند السادس من العقد بتعاقده على أعمال ونفذها خلافا لهذا البند.

أزمة سابقة مع “أبواليسر”

في 7 أبريل الماضي قضت المحكمة الاقتصادية بإلزام محمد رمضان بدفع 6 ملايين جنيه تعويضا للطيار أشرف أبواليسر” عن الأضرار التي لحقت به جراء “أزمة فيديو الطائرة”.
لاقى الحكم تفاعلا كبيرا بين الناس خاصة بعد وفاة الطيار أبواليسر فجأة بعد فترة قليلة من صدور الحكم.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“فودافون” تتعاقد مع منصة “STARZPLAY” لتقديم محتوى ترفيهي لعملائها

تعاقدت فودافون مصر مع منصة STARZPLAY لتعزيز خطتها في تقديم...

منطقة إعلانية