أخبار

“أيادي” تستثمر في شركة إنتاج سينمائي عبر “إيرجو ميديا فنتشرز”

أيادي

وقعت شركة “إيرجو ميديا فنتشرز” التابعة لشركة “أيادي للاستثمار والتنمية” عقودا واتفاقيات نهائية للاستثمار في شركة “فيلم كلينك” للإنتاج السينمائي.

“إيرجو ميديا فنتشرز” هي شركة استثمار متكاملة، تأسست في عام 2018، من قبل شركة “أيادي للاستثمار والتنمية” وتدار من قبل شركة “إن آي كابيتال”، الذراع الاستثماري لبنك الاستثمار القومي.

تأسست شركة “فيلم كلينك” من مجموعة شركات منذ عام 2005، وتعلم في مجال تطوير وإنتاج وتوزيع الأفلام والمسلسلات في مصر والخارج.

 

السعيد: ندعم أصحاب الرؤى في صناعة الإعلام

وقالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتورة هالة السعيد، إن تأسيس شركة “إيرجو” وكذلك الصفقة، يعكسان التزام الدولة بمساندة أصحاب الرؤى في صناعة الإعلام، للاستفادة من التاريخ المتميز لمصر في صناعة الإعلام والإنتاج الفني، وتحويل الأفكار إلى فرص استثمارية مؤثرة، تساهم في إعادة صياغة المشهد الإعلامي والفني، وتقود قاطرة النمو المستدام.

وأضافت: “نسعى من خلال هذه الصفقة إلى تعزيز مساهمة صناعة الإنتاج الفني في النمو الاقتصادي، وزيادة الصادرات المصرية من المحتوى، وتعزيز الاستثمار في القوى الناعمة للدولة المصرية، والتي تحمل العديد من الفرص الاستثمارية، وتمتلك جميع مقومات النجاح”.

وقامت شركة “PwC” بدور المستشار المالي، كما قام مكتبي مكتب رزقانة وشركاه والجلاف للمحاماة بدور المستشارين القانونيين لـ “إيرجو” بينما قام مكتب جوريسيرا بدور المستشار القانوني لـ “فيلم كلينيك”.

 

صالح: نعمل على الاستثمار في قنوات التوزيع الرقمية وتنميتها

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة شركة أيادي للاستثمار والتنمية، أسامة صالح، إن استثمار شركة “أيادي” في شركة “إيرجو” يعكس رغبة الشركة في الاستثمار في مجالات متنوعة، سواء كانت تقليدية، أو قطاعات أخرى قلما شهدت استثمارات من قبل المؤسسات المالية والاستثمارية، مما يشجع على الاستثمار في هذا القطاع الحيوي والواعد في المستقبل.

كما أكد صالح، أن الاستثمار في قنوات التوزيع الرقمية المستجدة وتنميتها، يعمل على إيصال المحتوي للمنطقة العربية، ويعزز من مكانة مصر الإعلامية واستعادة موقعها الريادي.

وتمتلك أيادي محفظة استثمارية بقيمة 860 مليون جنيه مستثمرة في قطاع التطوير، وقطاع الخدمات المالية غير المصرفية، وقطاع الإعلام.

وبلغ عدد الشركات المستثمر بها 8 شركات في 8 قطاعات مختلفة.

وبلغ اجمالي رؤوس أموال تلك الشركات 1.9 مليار جنيه، وبلغ اجمالي عدد الوظائف المباشرة وغير المباشرة التي توفرها شركات أيادي 604 آلاف فرصة عمل.

 

متولي: نسعى لتحويل توزيع الأفلام من دور العرض التقليدية إلى المنصات الدولية

ومن جهته، قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة “إن آي كابيتال” محمد متولي، إن استثمار “إيرجو” في “فيلم كلينيك” يساعدها على اغتنام فرصة التحول الجذري في توزيع محتوى الأفلام، من دور العرض السينمائية التقليدية إلى منصات دولية وإقليمية ومحلية، تحمل محتوى الإنتاج السينمائي المصري، إلى جميع مشاهدي الأفلام العربية أينما كانوا حول العالم.

وفي نفس السياق، قال مدير الاستثمار بشركة “إيرجو” جمال جميع، إن الصفقة هي الأولى للشركة من بين عدد من الفرص الاستثمارية التي يتم دراستها الآن في مختلف قطاعات صناعة الإعلام.

وأضاف: “لقد عملنا بجهد شديد في العامين الماضيين، لتحديد وتقييم عدد من الفرص الاستثمارية في صناعة غير مألوفة لقطاع الاستثمار المباشر في المنطقة، ولكننا نؤمن بأنه قطاع واعد يستطيع تحقيق عوائد مجزية، خاصة في ظل الرقمنة وظهور المنصات وقنوات الإعلام المستجدة وتبعيات جائحة كورونا”.

تتكون “فيلم كلينيك” من مجموعة شركات تم تأسيسها منذ 2005 من قبل محمد حفظي الذي يعتبر أحد أهم الكوادر الحالية في مجال تطوير وإنتاج وتوزيع الأفلام والمسلسلات في مصر والخارج.

وتعد “فيلم كلينيك” من الشركات الرائدة في المنطقة والتي نالت أعمالها العديد من الجوائز العالمية وقامت بالتعاون مع معظم المنصات العربية والعالمية مثل Viu وShahid VIPوAmazon.

وقد قامت الشركة مؤخرا بتطوير وإنتاج مسلسل “ما وراء الطبيعة” لحساب منصة Netflix وهو يعد أول مسلسل مصري يتم إنتاجه وعرضه من قبل المنصة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“إي فاينانس” تتفق مع “القابضة للنقل” لتقديم خدمات الربط والتحصيل الإلكتروني

وقعت الشركة القابضة للنقل البحري والبري التابعة لوزارة قطاع الأعمال...

منطقة إعلانية