أخبار

“الإنتاج الحربي” توقع بروتوكول تعاون ومذكرة عدم إفشاء سرية مع “سيمنز”

الإنتاج الحربي

وقعت كل من “الهيئة القومية للإنتاج الحربي” و “شركة سيمنز للصناعات بمصر” و “شركة كامس للهندسة والمقاولات” بروتوكول تعاون ومذكرة عدم إفشاء السرية فيما بينهما.

يأتى هذا التعاون ضمن اهتمام الإنتاج الحربي بتطور الأداء بالقطاعات التابعة لها والمشاركة الفعالة فى العديد من مشروعات التحول الرقمي في مصر.

يتضمن بروتوكول التعاون بين الجهات الثلاث فى مجالات ربط منصات البترول البحرية، وآبار البترول الأرضية رقميا بغرفة التحكم المركزية وكذا التعاون فى مجال تصنيع اللوحات الكهربائية للجهد المنخفض والمتوسط والمحركات الكهربية ومغيرات السرعة.

تساهم وزارة الإنتاج الحربى بطاقتها الإنتاجية الفائضة لدى وحداتها وشركاتها التابعة في تنفيذ المشروعات القومية التنموية والخدمية لمختلف الوزارات والجهات بالدولة.

أشار الوزير “مرسى” إلى أن هذا التعاون يأتى فى إطار الاهتمام الخاص الذى توليه الوزارة نحو تطور الأداء بكافة القطاعات التابعة لها من خلال المشاركة الفعالة فى العديد من مشروعات التحول الرقمى بالدولة ، لافتاً إلى أن نطاق عمل البروتوكول يتمثل فى التعاون بين الجهات الثلاث فى مجالات ( ربط منصات البترول البحرية وآبار البترول الأرضية رقميا ً بغرفة التحكم المركزية وكذا التعاون فى مجال تصنيع اللوحات الكهربائية للجهد المنخفض والمتوسط والمحركات الكهربية ومغيرات السرعة).
وأكد وزير الدولة للإنتاج الحربى على استراتيجية العمل بالوزارة والهيئة والشركات التابعة وهى إستغلال فائض الطاقة الإنتاجية بوحداتها وشركاتها التابعة من أجل المساهمة في تنفيذ المشروعات القومية التنموية والخدمية لمختلف الوزارات والجهات بالدولة وبما يعود بالنفع على المواطنين، ويساعد على دفع عجلة العمل إلى الأمام وذلك بالاستفادة بما تمتلكه الشركات والوحدات التابعة من خبرات فنية وتكنولوجية وتصنيعية.
من جانبه، أكد هيلموت فون شتروفه الرئيس التنفيذي لشركة ” سيمنز لمنطقة الشرق الأوسط”، على أن توقيع بروتوكول التعاون  مع “الإنتاج الحربي” يعزز العلاقات المثمرة طويلة الأمد بين الشركة والحكومة المصرية، مشيداً بدور مصر المحوري في المنطقة العربية والشرق الأوسط والنموذج التنموى الفريد الذى قدمته للعالم خلال السنوات الماضية.
كما أشاد ” هيلموت فون شتروفه” بالقدرات والإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية والفنية والبشرية لشركات ووحدات وزارة الإنتاج الحربي ودورها في توفير متطلبات القوات المسلحة المصرية من أسلحة ومعدات وذخائر، وكذا دورها في دعم خطة الدولة المصرية في التنمية المستدامة والتطوير من خلال المشاركة في تنفيذ المشروعات القومية والتنموية المختلفة.
وبدوره، أكد المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة محمد عيد بكر على حرص الوزارة على التعاون مع مختلف الشركات العالمية فى مجال نقل وتوطين التكنولوجيات الحديثة بمصر بمجالات التصنيع المختلفة، والاعتماد على قدرات التصنيع والموارد المحلية المتاحة.
الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“فودافون” تتعاقد مع منصة “STARZPLAY” لتقديم محتوى ترفيهي لعملائها

تعاقدت فودافون مصر مع منصة STARZPLAY لتعزيز خطتها في تقديم...

منطقة إعلانية