بنوك أخبار

الاكتتاب في صندوق بنك مصر لأدوات الدين يتخطى 100 مليون جنيه في 4 أيام

الاكتتاب في صندوق بنك مصر

تخطى حجم الاكتتاب في صندوق بنك مصر للاستثمار في أدوات الدين صندوق كل “شهر” حاجزالـ100 مليون جنيه منذ إطلاقه مطلع سبتمبر الجاري.

وقال مصدر مطلع في تصريح خاص لـ” ايكونومي بلس ” إن حجم الاكتتاب المستهدف للصندوق سيرتفع إلى 250 مليون جنيه، ومن المخطط أن يصل إلى 1.5 مليار جنيه.

يبلغ الحد الأدنى للاكتتاب في الصندوق ألف جنيه وتم فتحه لعملاء بنك مصر وشركة مصر كابيتال التابعة له و عملاء مصر كابيتال للوساطة في السندات أيضا.

الحجم المبدئي المستهدف للصندوق 100 مليون جنيه موزعة على عدد 100 مليون وثيقة استثمار بقيمة إسمية جنيه واحد للوثيقة، وتصدر للجهة المؤسسة – بنك مصر– 5 ملايين وثيقة استثمار مقابل 5 ملايين جنيه ويجوز لبنك مصر تلقي طلبات شراء تعادل 50 ضعف الوثائق المملوكة له، تساوي في الوقت الحالي 250 مليون جنيه.

وفقا لنشرة الاكتتاب التي حصلت “إيكونومي بلس” على نسخة منها يعد صندوق كل” شهر” صندوق استثمار مفتوح ومدته 25 عاما قابلة للتجديد ويجوز زيادة حجم الصندوق بعد موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على زيادة المبلغ المجنب (5 ملايين جنيه) من الجهة المؤسسة لحساب الصندوق.

صناديق الاستثمار المفتوحة هي صناديق يمكنها إصدار وثائق كلما أضاف المستثمرون أموالا إليها، وتسحب الوثائق مع استرداد المستثمرين للأموال.

يهدف الصندوق إلى تقديم وعاء ادخاري متوسط الأجل مع تعظيم العائد على الأموال المستثمرة ويراعي تخفيض مخاطر الاستثمار من خلال سياسة مقبولة لتوزيع الاستثمارات ولا يستثمر في الأسهم.

يوزع الصندوق استثماراته على أدوات الدين المختلفة مثل أدوات الدين الصادرة عن الحكومة والبنوك والشركات وشهادات الادخار البنكية ووثائق صناديق الاستثمار المشابهة وصناديق أسواق النقد وسندات الشركات وسندات التوريق والصكوك والشهادات التي يصدرها البنك المركزي واتفاقيات إعادة الشراء وأذون الخزانة والودائع البنكية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية