أخبار

“تمويلي” تخطط لزيادة عملائها والوصول بمحفظتها لـ1.5 مليار جنيه

تمويلي

كتب: أحمد البطران

تخطط شركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر لزيادة محفظتها القائمة إلى 1.5 مليار جنيه بنهاية العام الجاري فيما يبلغ حجم المحفظة حاليا 1.2 مليار جنيه يستفيد منها نحو 82 ألف عميل، بحسب عمرو أبو العزم نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي والعضو المنتدب للشركة.

قال أبو العزم في حوار مع “إيكونومي بلس”: الشركة بصدد رفع الحد الأقصى للتمويل إلى 200 ألف جنيه بعد الحصول على الموافقات المرتبطة بالهيئة العامة للرقابة المالية، فيما كان يتراوح الحد التمويلي للمشروعات متناهية الصغر من 5 الأف إلى 100 ألف جنيه”.

يبلغ حجم المحفظة التراكمية 3.7 مليار جنيه.

يرى أبو العزم أن قطاع تمويل المشروعات متناهية الصغر ينمو “بشكل جيد جدا”، وقدر حجم التمويلات التي تم منحها لهذا القطاع بنحو 30 مليار جنيه استفاد منها نحو 4 ملايين عميل بشكل مباشر، كما توقع أن يصل هذا العدد إلى 10 ملايين عميل خلال 5 سنوات.

وقال إن : “الأغلبية العظمة للمشروعات والأنشطة التي حصلت على هذه التمويلات مشروعات قائمة بالفعل”.

تلعب شركات التمويل متناهية الصغر دورا اقتصاديا واجتماعيا من خلال التمكين المالي حيث تعمل على تمكين العملاء مالياً ورفع معدلات الدخول للأفراد بالإضافة إلى توفير بيئة تكنولوجية مالية افضل أفضل وهو ما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة، أضاف أبو العزم.

المرأة تستحوذ على 46% من محفظة تمويلي

بلغت حجم التمويلات الممنوحة للمرأة نحو 46% من حجم محفظة شركة تمويلي وتستحوذ فئة الشباب على نحو 75% من المحفظة إذ تمثل الفئة العمرية من 21-35 سنة نحو 55% من المحفظة.

تتواجد تمويلي في 15 محافظة بالدلتا والصعيد وتستحوذ القرى الأكثر فقرا على نحو 15% من تواجد الشركة.

تمويلي تخطط للحصول على تمويلات إضافية بـ300 مليون جنيه نهاية العام

كشف أبو العزم أن شركة تمويلي بصدد توقيع قرض بحوالي 300 مليون جنيه، بنهاية العام الجاري من 4 بنوك، كما أن الشركة تتعامل مع نحو 17 بنك.

تمويلي تسعى لرخصتي المشروعات الصغيرة والمتوسطة والنانو فاينانس

تستهدف تمويلي إضافة عدد من الأنشطة بداية من العام المقبل، منها رخصتي تمويل المشروعات الصغيرة و المتوسطة بحجم التمويل أكثر من 200 ألف جنيه، تركيزا على النشاط الصناعي والتأجير التمويلي بالإضافة إلى رخصة التمويل الأصغر النانو فاينانس بحد أقصى للتمويل 3 آلاف جنيه.

وأشار إلى أن عدد فروع الشركة وصل إلى 97 فرع منتشرة في نحو 15 محافظة كما بلغ عدد الموظفين العاملين بالشركة اكثر من 2000 موظف

وأوضح أن الشركة اتخذت خطوات متسارعة في عملية التحول الرقمي والاستفادة من التطور التكنولوجي حيث قامت الشركة بالتعاقد مع بنك مصر لتوفير عدد من المنتجات والخدمات الرقمية لعملاء الشركة حيث سيتم توفير المحفظة الإلكترونية E-wallet، كما سيتم طرح نحو 80 الف كارت ميزة تمكن العملاء من الاقتراض وسداد المستحقات من خلالها بالإضافة إلى توفير نحو 43 ماكينة صراف إلي ATM في فروع الشركة كمرحلة الأولى على أن يتم توفير الماكينات في باقي الفروع تباعا.

الشركة ستطرح منتج تمويلي لذوي الهمم

كما أوضح أن الشركة بصدد طرح منتج تمويلي لذوي الهمم بداية من العام المقبل بتكلفة تمويلية أقل، بشرط أن يكون مسجل في وزارة التضامن الاجتماعي ولديه مشروع قائم.

عقد تمويل مع بنك الإعمار الأوروبي بـ100 مليون جنيه

تسعى الدول المانحة لدعم قطاع الشركات متناهية الصغر والدخول بشكل مباشر عبر مؤسستها وعلى رأسها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD.

وقال أبو الزم إن الشركة بصدد التوقيع على قرض بقيمة 100 مليون جنيه خلال الربع الأخير من العام الجاري من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

وعن دور الاتحاد المصري لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في دعم القطاع قال أبو العزم بصفته نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد ممثلا عن الشركات إن الاتحاد يضم خبرات وكوادر مميزة
كما يعمل على ضمان تطبيق أفضل الممارسات العالمية والنهوض بالجمعيات والشركات والبنوك تكنولوجيا وفنيا وماليا.
وأضاف أن الاتحاد يسعى مع جميع اللاعبين الرئيسيين على ضمان وصول الخدمة للعملاء بشكل مستدام وبشفافية بما يضمن الحفاظ على العميل وتوفير التمويل لدعم المشروعات، ويرى أن المستقبل المرتبط بالصناعة يعتمد على التكنولوجيا الرقمية.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عشرون اتفاقية منها عقود نهائية.. ماذا حدث بين مصر وليبيا؟

يبدو أن ساعة إعادة إعمار ليبيا قد دقت الآن، إذ...

منطقة إعلانية