أخبار

30 % نموا في صادرات الصين خلال شهر أغسطس 2021

صادرات الصين

ارتفعت صادرات الصين بوتيرة أسرع من المتوقع خلال شهر أغسطس الماضي، بدعم من زيادة الطلب العالمي، مما أسهم في تخفيف بعض الضغط عن ثاني أكبر اقتصاد في العالم، الذي يواجه العديد من المشكلات على عدة جبهات، بحسب رويترز.

وأظهرت بيانات الجمارك اليوم الثلاثاء، أن الشحنات من أكبر دولة مصدرة في العالم زادت بنسبة 25.6% في أغسطس على أساس سنوي، من 19.3% في يوليو، مما يشير إلى صمود القطاع الصناعي في الصين.

وحقق الاقتصاد الصيني تعافيا قويا من تداعيات فيروس كورونا، لكن الزخم الاقتصادي ضعف في الآونة الأخيرة بسبب تفشي سلالة دلتا، وارتفاع أسعار المواد الخام، وتباطؤ نشاط المصانع، وتشديد الإجراءات، لكبح ارتفاع أسعار العقارات وحملة للحد من الانبعاثات الكربونية.

كان محللون قد توقعوا في استطلاع أجرته رويترز نمو أكبر اقتصاد في آسيا بنسبة 17.1%.

وقال لويس كوييس، مدير اقتصادات آسيا في أكسفورد ايكونوميكس “رغم استمرار العوامل المعاكسة في المدى القريب، إلا أن قيود الإمدادات في الصين تراجعت بعض الشيء، ونعتقد أن التعافي الاقتصادي العالمي سيستمر في دعم صادرات الصين هذا العام وفي 2022”.

كما أظهرت الصادرات من الدول المجاورة، نموا مشجعا الشهر الماضي، حيث تسارعت وتيرة الشحنات من كوريا الجنوبية، بفضل طلب خارجي قوي.

وفي يوليو الماضي، سجلت صادرات الصين من السيارات رقما قياسيا مرتفعا وسط تعافي السوق بشكل أكبر.

ووفقا للجمعية الصينية لمصنعي السيارات، صدرت شركات صناعة السيارات الصينية نحو 174 ألف سيارة الشهر الماضي، بزيادة 180% على أساس سنوي، و9.8%على أساس شهري.

وأظهرت بيانات الجمعية التي أوردتها وكالة الأنباء الرسمية الصينية (شينخوا)، أن سيارات الطاقة الجديدة ساهمت بنسبة 31.5% من إجمالي الصادرات في يوليو الماضي.

وتم خلال الفترة من يناير إلى يوليو 2021، تصدير أكثر من مليون سيارة، بزيادة 120% على أساس سنوي.

وأوضحت بيانات سابقة للجمعية ارتفاع مبيعات السيارات في الصين بنسبة 19.3% على أساس سنوي إلى ما يقرب من 14.76 مليون وحدة في الأشهر السبعة الأولى من عام 2021.

وأظهرت بيانات أن مبيعات السيارات الصديقة للبيئة فى الصين، وهي المركبات التي تعمل بالطاقة الجديدة، منها السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات والهجينة التي تعمل بالبنزين والكهرباء والمركبات التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين، حافظت على نموها القوي، لتقفز 164.4% مع بيع 271 ألف مركبة الشهر الماضي.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“إي فاينانس” تتفق مع “القابضة للنقل” لتقديم خدمات الربط والتحصيل الإلكتروني

وقعت الشركة القابضة للنقل البحري والبري التابعة لوزارة قطاع الأعمال...

منطقة إعلانية