أخبار

لماذا تتوسع دومتي في إنتاج المخبوزات؟

ضخت شركة الصناعات الغذائية العربية " دومتي " استثمارات جديدة في قطاع المخبوزات بقيمة 2.5 مليون يورو

ضخت شركة الصناعات الغذائية العربية ” دومتي ” استثمارات جديدة في قطاع المخبوزات بقيمة 2.5 مليون يورو (2.96 مليون دولار)، رغم استمرار أزمة فيروس كورونا، وعدم التأكد من عودة المدارس والجامعات للعمل بصورة طبيعية مع الموسم الدراسي المقبل.

يعتمد القطاع الغذائي الذي تعمل فيه “دومتي” بشكل كبير على طلبة المدارس والجامعات، لاستهلاك منتجاتها مثل العصائر والمخبوزات والأجبان.

تعمل دومتي حاليًا بطاقة إنتاجية تصل إلى 90% من الطاقات المتاحة لديها في قطاع المخبوزات، وتنتظر زيادتها إلى 100% مع بدء الموسم الدراسي المقبل، عبر 3 خطوط إنتاج حالية، مع التوسع في إنتاج الساندوتش بالخط الرابع، وفقًا للعضو المنتدب للشركة محمد الدماطي.

تسعى شركة الصناعات الغذائية لدخول مجال إنتاج “الكرواسون والفطائر”، بنوعيات جديدة، وستظل في الشريحة السعرية الأعلى، وستطرح منتجات قصيرة الأجل فقط، وفقًا للدماطي.

تتوقع دومتي تشغيل الخطين الجديدين للإنتاج المخبوزات والكرواسون بحلول منتصف العام 2022، وستبحث عن طرقًا للتمويل سواء عبر الموارد الذاتية أو البنوك.

لماذا تستثمر دومتي الآن في المخبوزات؟

يدعم الاستثمار في المخبوزات توجه شركة دومتي للتوسع في صناعة المخبوزات نظرا لارتفاع هامش الربحية فيها ليترواح بين 30-37% مقارنة بالهامش في صناعة الأجبان الذي يتراوح بين 20-25% فقط، وفقًا لمحللة قطاع الأغذية في شركة نعيم القابضة، أمنية الحمامي.

ترى أمنية أن التوقعات قوية لعودة المدارس في الموسم الدراسي المقبل بعد إعلان الحكومة رغبتها في التوسع بحملات تطعيم العاملين في القطاع التعليمي (الجامعي والأساسي).

أسعار خامات المخبوزات أكثر استقرارًا

كما يدعم ذلك هدوء وتيرة تغير أسعار خامات تصنيع المخبوزات في مقابل خامات الأجبان المتغيرة، كما أن نحو 60% من خامات تصنيع الأجبان مستوردة على عكس المخبوزات.

توسعة طاقات مصنع العصائر

تتفاوض دومتي أيضا على توسعة طاقات مصنع العصائر ومن المنتظر التوصل إلى اتفاق قريب مع شركة تتراباك للتعبئة والتغليف، إذ بلغت أقصى طاقة مع طرح منتج اللبن، والذي بدأ تشغيله مطلع العام الجاري، كما تسعى لزيادة مبيعات العصير، وفق بيان الثلاثاء.

سنتشئ دومتي مصنعًا جديدًا في ظل استمرار المعدلات الحالية للنمو السكاني، خاصة وأن صناعة الأجبان ستحتاج لزيادة طاقات الإنتاج حال نجاح الشراكة مع شركة فريز لاند كامبينا.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“الوكالة الدولية للطاقة الذرية” تدعم البرنامج النووي المصري حتى 2027

وقع عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية، ونائب الأمين العام...

منطقة إعلانية