طاقة أخبار

حسم موعد اختبارات وظائف هيئة المحطات النووية

المحطات النووية

انتهت اللجان المختصة بهيئة المحطات النووية من أعمال الفرز والمراجعة لإعلان الوظائف رقم (2) لعام 2021.

ومن المقرر أن تعلن هيئة المحطات النووية عن المواعيد المحددة لبدء الاختبارات المقررة للمتقدمين المستوفين خلال أسابيع.
أكدت هيئة المحطات النووية، أن المتقدمين للوظائف سيخضعون لـ4 اختبارات ممكينه – دون تدخل من أى شخص.

وقال الدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية،أن هناك وظائف لـ3 رؤساء قطاعات و3 مدراء عام بالإضافة إلى 35 وظيفة بالمكافأة الشاملة، مؤكداً أنه سيتم قبول كافة الطلبات وعمل الاختبارات لجميع المتقدمين لاختيار الأفضل لهذه الوظائف.

وأضاف الوكيل، أن الموارد البشرية المؤهلة تعد أحد الركائز الأساسية وذو أهمية إستراتيجية في مجال التكنولوجيا النووية، وذلك في إطار المضي في البرنامج النووي المصري والعمل على تنفيذ مشروع محطة الضبعة النووية.

وأوضح أن أحد الشروط الحاسمة للتنفيذ والتشغيل الآمن والفعال للمحطة هو توافرأعداد كافية من العاملين المميزين الحاصلين على المؤهلات العلمية والخبرة المطلوبة.

طرق اختيار الموظفين

أكد الوكيل، أن هناك عدة شروط ومعايير يتم على أساسها اختيار المهندسين المصريين للعمل بمحطة الضبعة النووية، وتتضمن توصيات المقاول العام بناءً على ما هو موجود بالمحطة المرجعية ليننجراد بروسيا.

وكذلك يتم الاعتماد على مؤسسات وقطاعات الدولة المختلفة لإمداد مصر بالخبرات المطلوبة في الوظائف المشابهة والتي تحتاج إلى خبرات بالإضافة إلى طرح إعلانات حتى تتم اتاحة الفرصة للجميع وخصوصا المتميزين من الشباب المصري لخدمة بلدهم من خلال هذا المشروع الكبير.

شروط التقدم والاختبارات

قالت هيئة المحطات النووية، إنه سيتم إجراء 5 اختبارات للمتقدمين إلى الوظائف على ان تكون درجة النجاح لكل اختبار بنسبة لا تقل عن 65%.

و يعتبر النجاح في كل اختبار شرطا لدخول الاختبار التالي، و ان تكون درجة النجاح الكلية لكافة الاختبارات بنسبة لا تقل عن 70%، وستتم الاختبارات بنظام المنافسة والتصفية وليس بأولوية التقديم.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

الجمعة المقبل.. دبي تستقبل الملايين بـ”اكسبو2020″ أكبر حدث عالمي منذ كورونا

تستعد مدينة دبي الإماراتية لاستقبال ملايين الزوار مع انطلاق معرض...

منطقة إعلانية