أخبار

تراجع تداول و استقبال الزيت الخام عبر “ميناء الحمراء” لـ82 مليون برميل خلال عام

ميناء الحمراء

تراجع حجم تداول و استقبال الزيت الخام عبر ميناء الحمراء البترولي، بمدينة العلمين الجديدة، إلى 82 مليون برميل خلال العام المالي 2020-2021 مقابل 94 مليون برميل خلال العام 2020-2019 كما انخفض متوسط التداول اليومي من 275 ألف برميل يوميا إلى 225 الف برميل، وفق بيان من وزارة البترول اليوم وبيان العام الماضي.

تعمل وزارة البترول على القيام “بتوسعات غير مسبوقة” بالميناء بهجف زيادة طاقته الاستيعابية، وفق ما قاله المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية في بيان اليوم.

يجري حالياً الاعداد لإقامة التوسعات الجديدة بالبنية الاساسية لميناء الحمراء البترولي والتي تخدم منظومة المركز الاقليمي لتداول وتخزين وتجارة البترول في مصر إضافة إلى اسهامها في خطط التنمية الجارية للدولة بمنطقة العلمين، وفق الملا خلال رئاسته للجمعية العامة لشركتى بترول الصحراء الغربية (ويبكو) المسئولة عن إدارة الميناء وبدر للبترول.

تمتد التوسعات الجديدة لمنطقة ميناء الحمراء علي مساحة 120 فدان و ستشمل إنشاء مستودعي تخزين جديدين بالميناء إضافة إلى التسهيلات الخاصة بالمستودعين، وجارى حاليًا إعداد الدراسات الهندسية للمشروع بواسطة المقاول العام شركة بتروجت.

شدد الملا على تعزيز إجراءات وتدابير السلامة بميناء الحمراء الذي يعتبر أحد المراكز الاستراتيجية لتداول وتجارة وتخزين المنتجات البترولية على ساحل البحر المتوسط ، كما وجه بالاستمرار في رفع كفاءة منظومة السلامة بالميناء والاستعانة بالأنظمة والمعدات والأجهزة المتطورة تكنولوجيا ًجنبًا إلى جنب مع تأهيل وتدريب العاملين بالميناء بشكل مكثف فى مجالات السلامة لتحقيق اعلى فعالية فى هذه المنظومة الحيوية.

فى مارس الماضى، تم تشغيل مستودع جديد بالميناء ليسهم في زيادة سعة التخزين بالميناء بنسبة 40 % لتصل إلى 2.13 مليون برميل، وجار حاليًا انجاز أعمال المستودع آخر، ليعد هذين المستودعين البالغ تكلفتهما الاستثمارية 64 مليون دولار محورًا رئيسيًا فى تطوير قدرات الميناء.

بدأ أيضا التشغيل التجريبي لمنظومة التحكم الألى بمنطقة الميناء بواسطة شركة انبي والتي تعد أحدث منظومة للتحكم وإدارة التشغيل بموانئ التداول وتمثل نقلة نوعية متطورة في إدارة وتشغيل ميناء الحمراء بأعلى كفاءة وكذلك تحقيق أعلى مستويات الأمان فى التشغيل.

وزير البترول يوجه بتكثيف أعمال البحث والاستكشاف في حقل بدر -1 بالصحراء الغربية

بلغ اجمالى انتاج حقل بدر -1 بالصحراء الغربية 1.5 مليون برميل، خلال العام 2020/2021، وتم حفر 6 آبار جديدة ساهمت في زيادة احتياطيات الحقل إلى نحو 17.25 مليون برميل، وتم الانتهاء من مشروعات لزيادة قدرات التسهيلات الإنتاجية وسعات التخزين بالموقع والتي تخدم أيضا عدد من شركات الإنتاج الآخرى بالصحراء الغربية ضمن إطار التكامل والاستغلال الأمثل للبنية الأساسية بالمنطقة.

وجه المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بالاستمرار في تكثيف أعمال البحث والاستكشاف وحفر آبار استكشافية جديدة بالحقل بهدف زيادة معدلات الإنتاج البترولى وبما يعزز من مساهمة الشركة وتنافسيتها كشركة مصرية بالكامل تعمل في أنشطة البحث عن البترول والغاز، مشددًا على أهمية تطبيق الإجراءات الاحترازية في موقع الإنتاج للحفاظ على سلامة العاملين.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“إي فاينانس” تتفق مع “القابضة للنقل” لتقديم خدمات الربط والتحصيل الإلكتروني

وقعت الشركة القابضة للنقل البحري والبري التابعة لوزارة قطاع الأعمال...

منطقة إعلانية