أخبار

1.2 مليار دولار قيمة الطرح..”أكوا باور” تحدد النطاق السعري للاكتتاب بالبورصة السعودية

1.2 مليار دولار

حددت شركة “أكوار باور“، المملوكة جزئيًا لصندوق الثروة السيادي السعودي، نطاقا سعريًا استرشاديًا للطرح، وقالت إن جمع 4.5 مليار ريال (1.2 مليار دولار) سيكون عند الحد الأعلى للنطاق.

تبيع الشركة نحو 81.2 مليون سهم بأسعار في نطاق بين 51 و56 ريالًا (13.6-14.9 دولار) للسهم، وفقًا لبيان مدير الطرح في إفصاح إلى البورصة السعودية الثلاثاء.

تمثل الأسهم المشار إليها نحو 1.1% من أسهم “أكوا باور” القائمة، ويملك صندوق الاستثمارات العامة السعودي نحو 50% من الشركة.

تعمل “أكوا باور” في مجال الطاقة بدءاً من الطاقة الشمسية والطاقة الشمسية المركزة والطاقة الحرارية الأرضية، وطاقة الرياح، وتحويل النفايات إلى طاقة، بالإضافة لتحلية المياه.

اقرأ أيضا: “أكوا باور” تستعد لطرح حصة بالبورصة السعودية لجمع مليار دولار

4.1 مليون سهم ستخصص لموظفي الشركة

بالإضافة إلى الطرح العام الأولي فإن حوالي 4.14 مليون سهم، تمثل 0.57% من أسهم الشركة، سيجري تخصيصها لبعض موظفي الشركة وشركاتها التابعة في إطار خطتها لطرح عام أولي مجاني لموظفيها.

ومنذ تأسيسها في العام 2004 في المملكة العربية السعودية، حققت أكواباور نمواً قوياً على الصعيدين المحلي والدولي وتحولت إلى واحدة من أكبر الشركات الرائدة في مجال توليد الطاقة وتحلية المياه، حيث تسهم في تسريع عملية التحول في مجال الطاقة وخفض الانبعاثات الكربونية.

وتسعى بشكل مستمر إلى تحقيق مهمتها المتمثلة في توفير الطاقة الكهربائية والمياه بشكل يعتمد عليه وبتكلفة منخفضة، والإسهام بفاعلية في التنمية المستدامة والاجتماعية والاقتصادية للمجتمعات والبلدان التي تعمل بها، وتحديد معايير جديدة للأسعار العالمية.

وتستهدف أكوا باور تنفيذ مشروعات طاقة متجددة فى السوق المصرية بقدرة 3 جيجاوات في غضون 4 سنوات، بحيث أكبر مطور لمشروعات الطاقة المتجددة والتقليدية معاً في السوق المصري.
ووقعت الشركة عقود إقامة محطة طاقة شمسية بمدينة كان أكبر بمحافظة أسوان، بقدرة 200 مهرجانات وبتكلفة 250 مليون دولار.

وسبق أن نفذت مشروعات لإنتاج الطاقة الكهربائية بمصر، من بينها مشروع “بنبان” للطاقة الشمسية بأسوان بقدرة 120 ميجاوات، وبتكلفة استثمارية تصل إلى 190 مليون دولار

وتعتزم الشركة السعودية إنشاء محطات مطاقة شمسية لتحلية مياه البحر وبيع المياه المحلاة باستخدام الطاقة الشمسية إلى الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عشرون اتفاقية منها عقود نهائية.. ماذا حدث بين مصر وليبيا؟

يبدو أن ساعة إعادة إعمار ليبيا قد دقت الآن، إذ...

منطقة إعلانية