أخبار

بريطانيا تخطط لحماية المستهلكين من ارتفاع أسعار الغاز

إسرائيل

قال وزير الأعمال كواسي كوارتنج بعد اجتماع مع رئيس هيئة تنظيم الطاقة (أوفجيم) إن لدى بريطانيا خططا لحماية السوق والمستهلكين من ارتفاع أسعار الغاز العالمية.

وأدت بالفعل قفزة في أسعار الغاز إلى توقف العديد من شركات توريد الطاقة المحلية عن العمل وإغلاق مصانع الأسمدة التي تنتج
أيضا ثاني أكسيد الكربون ، والذي يستخدم لصعق الحيوانات قبل الذبح وإطالة العمر الافتراضي للطعام.

وقال كوارتنج على تويتر “إذا فشل أحد الموردين ، فستضمن أوفجيم استمرار إمدادات الغاز والكهرباء للعملاء دون انقطاع”، مشيرا إلى أنه التقى أيضا مع الرئيس التنفيذي لشركة سي إف اندستيريز أكبر مورد محلي لثاني أكسيد الكربون في البلاد.

وأضاف ” ناقشنا الضغوط التي يواجهها القطاع وبحثنا السبل الممكنة للمضي قدما لتأمين الإمدادات الحيوية ، بما في ذلك صناعات الغذاء والطاقة لدينا”.

وأجرى كوارتنج محادثات عاجلة يوم السبت مع المسؤولين التنفيذيين في شركات ناشونال جريد وسنتريكا وإي.دي.إف ومن المقرر عقد اجتماع مع جماعات الصناعة والمستهلكين في قطاع الطاقة اليوم الاثنين.

أصدرت الأمانة العامة لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)، بيانا أكدت فيه أنها تتابع، وباهتمام بالغ التطورات الحالية في الأسواق العالمية للغاز الطبيعي والتي شهدت ارتفاعات غير مسبوقة في الأسعار الفورية وفق المراكز الرئيسية مثل مؤشر TTF في أوروبا والذي تجاوز منتصف شهر سبتمبر الجاري حاجز الـ 21 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية مقارنة بـ 7 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية مطلع عام 2021.

وبحسب منظمة الأوابك، فهي المرة الأولى التي يصل فيها مؤشر TTF إلى هذا المستوى القياسي، ومتخطياً بذلك أسعار الغاز الطبيعي المسال الفورية في السوق الآسيوية في سابقة هي الأولى في تاريخ الصناعة، حيث دائما ما تكون أسعار الغاز في السوق الآسيوي الأعلى مقارنة بأي منطقة أخرى في العالم. وهو ما قد ينذر بأزمة قد تهدد استقرار السوق العالمية للغاز خاصة مع قرب دخول فصل الشتاء الذي يشهد ذروة الطلب، في ظل استمرار شح الإمدادات من بعض الدول المصدرة، وتراجع مخزونات الغاز في السوق الأوروبي لأدنى مستوى لها في هذه الفترة المعتادة من العام.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية