أخبار

“المصرية اللبنانية” تنظم ندوة حول “ريادة الأعمال” الإثنين المقبل

المصرية اللبنانية

تُنظم لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، ندوة بعنوان “ريادة الأعمال.. الصناعة والشباب ثلاثية مستقبل الجمهورية الجديدة” يوم الإثنين المقبل.

تشارك وزيرة الصناعة، نيفين جامع، بالندوة بجانب مجموعة من رجال الأعمال في مصر ولبنان، وفقًأ لبيان صادر عن الجمعية.

تأتي الندوة تفعيلا لمبدأ الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص في النهوض بالاقتصاد الوطني، ونشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال بين الشباب ودمجهم في الصناعة والاقتصاد المصري، وفقًا لرئيس مجلس إدارة الجمعية، فتح الله فوزي.

تُسهم مبادرات وزارة الصناعة في نشر ثقافة العمل الحر وفكر ريادة الأعمال من خلال توفير الخدمات المصرفية وخدمات التدريب والاستشارات لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومشروعات ريادة الأعمال، وفقًا لفوزي.

كما تأتي الصناعة وسواعد الشباب وريادة الأعمال ونشر ثقافة العمل الحر أساسيات أهم في بناء مستقبل مصر والمسار الأولى بالرعاية لتحقيق شعار الجمهورية الثانية والتي تحققت بعد مرحلة الإصلاح الجريئة ومواجهة التحديات الضخمة التي شهدتها مصر خلال الـ8 سنوات الماضية والتي كان عنوانها البناء والعمران والتنمية الاقتصادية و المجتمعية، وفقًا لرئيس لجنة الصناعة بالجمعية، محمد أمين الحوت.

يُعد بناء الإنسان المصري شعار الجمهورية الثانية ومن هنا تأتي أهمية التطوير والتحديث الذي يعتمد على سواعد الشباب وإبداعاتهم وتوفير البيئة المساعدة علي اطلاق طاقات وابتكارات الشباب وتوفير البيئة الخصبة لتمكينهم اقتصاديا ومجتمعيا، وفقًا للحوت.

أنشئت الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال فى مطلع عام 1992 بهدف تطوير العلاقات الاقتصادية وتسهيل إقامة الاستثمارات المشتركة وتبادل الخبرات وتدعيم الأواصر الاجتماعية.
وتعمل الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال على تنشيط العلاقات الاقتصادية المصرية اللبنانية وتقوي علاقة الاتحاد بالمؤسسات الاقتصادية والغرف التجارية في بلدين.
وأثر هذا التعزيز على نشاط الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال التي طالبت بتفعيل اتفاقية التبادل التجاري بين البلدين في عام 1998 بموافقة ممثلي البرلمانيين في كل من البلدان الحرة ونشاطها. التكامل التجاري وكذلك تعزيز قدرتهم على الاختلاط الإيجابي في الاقتصاد الدولي.
الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“العربي الأفريقي” يفتتح أحدث فروعه بـ”ميفيدا” التجمع

افتتح البنك العربي الأفريقي الدولي فرعا جديدا في كومباوند "ميفيدا"...

منطقة إعلانية