عقارات أخبار

“أورا ديفلوبرز” تدبر مليار جنيه سيولة نقدية لصالح “سلفر ساندس” بالساحل الشمالي

سلفر ساندس

كتب: محمد رمزي

دبرت شركة أورا ديفلوبرز المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس سيولة نقدية في حدود مليار جنيه وتم إيدعها في الحسابات البنكية لصالح مشروع الشركة في الساحل الشمالي سلفر ساندس.

كان الرئيس السيسي وجه الرئيس قبل شهرين الحكومة بإلزام المطورين بإيداع سيولة نقدية تمثل 30% من تكلفة المشروع بالمنطقة قبل الإعلان عنه وبدء البيع به للجمهور.

باعت شركة أورا ديفلوبرز المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس 600 وحدة تمثل المرحلة الأولى من مشروع سلفر ساندس الذي تطوره الشركة بالساحل الشمالي.

طرحت الشركة المرحلة الأولى من المشروع منتصف شهر يونيو الماضي، وتقدر إجمالي التكلفة الاستثمارية للمشروع 25 مليار جنيه.
تبلغ التكلفة الاستثمارية للمرحلة الأولى 2.5 مليار جنيه، ومن المقرر أن تبدأ الشركة في تنفيذ المرحلة الأولى مع بداية العام المقبل، تبعا لتصريحات هيثم محمد الرئيس التنفيذي للشركة لـ”ايكونومي بلس”.

انتهت الشركة من سداد قيمة الأرض بالكامل بالإضافة إلى جزء خاص بالتسويات مع جهات وضع اليد.وتنتظر صدور القرار الوزاري من قبل هيئة المجتمعات العمراينة.

“أورا ديفلوبرز” تستهدف مضاعفة رأسمالها

تستهدف شركة اورا ديفلوبرز للتطوير العقاري رفع رأسمالها إلى 2.1 مليار جنيه قبل نهاية العام الجاري.

يقدر حجم رأس المال الحالي للشركة بنحو 700 مليون جنيه تسعى الشركة لرفعها من أجل الخطة التوسعية خلال الفترة المقبلة.

صرفت الشركة حوالي 2.3 مليار جنيه من القرض التمويلي الذي وقعته مع بنك مصر في شهر مايو الماضي والبالغ قيمته 2.5 مليار جنيه، وفق ما قاله هيثم محمد، الرئيس التنفيذي لشركة اورا في تصريحات لـ”ايكونومي بلس”.

شارك تحالف مصرفي يضم 4 بنوك في تدبير قرض مشترك طويل الأجل لصالح شركة اورا ديفلوبرز مصر المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساوبرس بقيمة 2.5 مليار جنيه وضم التحالف كل من بنك مصر وبنك التعمير والاسكان وألإمارات دبي الوطني بالإضافة للبنك المصري لتنمية الصادرات

وبهدف القرض إلى تمويل جزء من التكاليف الإنشائية للمرحلتين الأولى والثانية من مشروع زد بارك ZEd PARk الشيخ زايد اللملوك لشركة اورا ديفلوبرز مصر.

تسعى الشركة لطرح جزء تجاري ضمن مشروع زد بالشيخ زايد وجزء إداري تجاري بمشروع زد التجمع خلال النسخة المقبلة من معرض سيتي سكيب.

وكشفت شركة “أورا ديفلوبرز” عن اعتزامها تدشين “زد إيست ستريب”، بدءًا من إطلاق المساحات المخصصة للمكاتب، وسيبدأ “زد إيست ستريب” كقطاع تجاري يقع في قلب مركز الأعمال المزمع إنشائه في العاصمة الإدارية الجديدة. وإلى جانب العروض الفريدة وخطط الدفع المتميزة التي تقدمها الشركة بالفعل، خلال معرض سيتي سكيب، ستقوم شركة أورا بإضافة سنة إضافية من الأقساط على جميع المشاريع.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

تحويلات المصريين العاملين بالخارج تنخفض 3% في يوليو على أساس سنوي

انخفضت تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال شهر يوليو الماضي بنسبة...

منطقة إعلانية