أخبار

البترول: 51 محطة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي في محافظات الصعيد

الصعيد

قال رئيس شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول، علاء البطل، إنه في إطار جهود التوسع في إنشاء محطات تموين السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، تم إدخال خدمة تموين السيارات بالغاز بعدد من المحطات بمحافظات الصعيد، ليصل إجمالي المحطات بمحافظات الصعيد إلى 51 محطة بنهاية يونيو 2021.

وأضاف في بيان صادر اليوم السبت حول اعتماد نتائج أعمال الشركة للعام المالي 2021/2020، أن الشركة انتهت من توصيل الغاز الطبيعي إلى 1.5 مليون عميل منزلي وتجاري وصناعي بمحافظات الصعيد، مشيرا إلى أن العام المالي الماضي فقط، شهد توصيل الغاز الطبيعي إلى أكثر من 181 ألف عميل.

وأشار البطل، إلى أن متوسط إنتاج الشركة اليومي بلغ 21.5 ألف برميل زيت خام، وأكثر من 6 آلاف طن بوتاجاز، و2.6 مليار قدم مكعب غاز.

وأوضح رئيس شركة جنوب الوادي، أن إجمالي الاحتياطي المتبقي المؤكد يصل إلى 134 مليون برميل زيت خام، نتيجة تحسن أداء الآبار، وزيادة معامل الاسترجاع من خلال عمل دراسات إعادة تقييم الخزانات.

ولفت إلى أن الشركة تعمل حالياً على زيادة الإنتاج من خلال تنفيذ برنامج مكثف لعمليات البحث والاستكشاف والتنمية، يهدف إلى حفر 11 بئرا استكشافيا، باستثمارات 31.5 مليون دولار، بالإضافة إلى حفر 13 بئر تنموي، بإجمالي استثمارات 27 مليون دولار.

وأكد وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، أن الفترة القادمة ستشهد تكثيف أنشطة البحث والاستكشاف خاصة بمنطقة البحر الأحمر، في ظل تحسن مستويات أسعار البترول العالمية، ودخول شركات بترول كبرى للعمل في مصر لأول مرة، والتي ستشاركها شركات أخرى كبيرة في مناطق الامتياز بالإضافة إلى استعداد الشركات العالمية سواء الجديدة أو العاملة بالفعل في مصر لضخ استثمارات كبيرة بهدف تحقيق نقلة نوعية في معدلات الإنتاج.

وأشار وزير البترول، إلى أن العام المالي الماضي قد شهد بالفعل تحقيق عدة اكتشافات بترولية جديدة، رغم التحديات التي فرضتها جائحة كورونا، وجاري العمل على تنمية هذه الاكتشافات لسرعة وضعها على خريطة الإنتاج.

وأضاف الملا، أن قطاع البترول يولي أهمية قصوى لتنفيذ أهداف الدولة في تنمية وتحسين مستوى المعيشة في محافظات صعيد مصر، وتوفير خدمات حضارية للمواطنين، حيث يجري حالياً تنفيذ عدة مشروعات لتوفير المنتجات البترولية، منها مشروع إنشاء مجمع التكرير بأسيوط، بالإضافة إلى بدء التشغيل التجريبي لمجمع إنتاج البنزين، فضلاً عن بدء العمل في توسعات مجمع اإنتاج السولار بأسيوط، وهو ما سيغطي جميع احتياجات الصعيد من البنزين والمنتجات البترولية، من مصافي التكرير الجاري العمل على تنفيذها.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بلاك روك” تتوقع وصول سعر برميل النفط إلى 100 دولار

توقع لاري فينك، الرئيس التنفيذي لبلاك روك - أكبر شركة...

منطقة إعلانية