أخبار

“أمانات” الإماراتية تخطط للاستثمار بقطاع الرعاية الصحية في مصر

أمانات

تخطط شركة أمانات الإماراتية التوسع بأنشطتها في مجال الرعاية الصحية، بضخ استثمارات في السوق المصري، بحسب تصريحات الرئيس التنفيذي محمد حمادة، لـ”العربية-نت”.

خطة الشركة التوسعية تستهدف أيضا التوسع بالسوق السعودي التي تستثمر به بالفعل.

تتطلب خطط التوسع توفير سيولة نقدية تصل إلى مليار درهم إماراتي، منها 700 مليون درهم متوافرة بالفعل لدى الشركة والباقي سيتم الحصول عليه من خلال البنوك لتمويل خطة التوسع.

وتستطيع الشركة توفير سيولة نقدية تقدر بمليار درهم، منها 700 مليون درهم سيولة متوفرة حاليا لديها، والباقي سيتم الحصول عليه من البنوك للتوسع وتقوية منصاتها الحالية، بحسب الرئيس التنفيذي للشركة محمد حمادة.

أعلنت الشركة المدرجة في سوق دبي المالي، اليوم الأحد، أن الصندوق السعودي للرعاية الصحية والتعليم المملوك لها بالكامل، قام ببيع حصة الأقلية العائدة له والمتمثلة في 13.13% من الأسهم في المركز الطبي الدولي بالمملكة العربية السعودية، وفقا لـ”العربية-نت”.

نتج عن التخارج عائد نقدي إجمالي قدره حوالي 100 مليون درهم إماراتي شاملاً توزيعات الأرباح، ومن المتوقع أن يسجل صافي ربح من هذا البيع يبلغ حوالي 40 مليون درهم.

 

يعد ذلك تخارج استراتيجي يتماشى مع استراتيجية الشركة للخروج من حصص أقلية للدخول في حصص مؤثرة أكثر، وفقا لما أكده لرئيس التنفيذي في تصريحات لـ”العربية- نت”.

وشركة أمانات هي شركة مدرجة في بورصة دبي منذ 2014 وتستثمر في مجال الرعاية الصحية، ويقدر حجم استثماراتها حاليا بنحو 2.5 مليار درهم إماراتي.

تشمل محفظة أمانات للرعاية الصحية كل من شركة سكون العالمية القابضة (سكون)، مقدم خدمات الرعاية الصحية الممتدة والمتخصصة والحرجة في جدة بالمملكة العربية السعودية، والمركز الملكي للنساء والأطفال.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بلاك روك” تتوقع وصول سعر برميل النفط إلى 100 دولار

توقع لاري فينك، الرئيس التنفيذي لبلاك روك - أكبر شركة...

منطقة إعلانية