أخبار

3.6 مليار دولار تمويلات الصندوق الكويتي للتنمية في مصر

الصندوق الكويتي للتنمية

بلغت التمويلات التنموية التي قدمها الصندوق الكويتي للتنمية نحو 3.6 مليار دولار لنحو 54 مشروع في مصر.

تضمنت التمويلات مشروعات في قطاعات الصحة والنقل والزراعة والكهرباء والبترول والمياه والصرف الصحي، بالإضافة إلى مشاركة الصندوق في تمويل خطة الدولة لتنمية سيناء.

والتقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الإثنين، مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية، مروان الغانم، لبحث تعزيز علاقات التعاون مع الصندوق الذي يُعد أحد أهم شركاء مصر في التنمية.

خلال اللقاء أكد رئيس الوزراء على أن خطة الدولة والمشروعات التنموية في شبه جزيرة سيناء تأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدعم جهود تنمية سيناء والاستثمار في البنية الأساسية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

من جانبه، نقل مروان الغانم، مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، تحيات الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، رئيس وزراء الكويت، والشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، وزير الخارجية الكويتى ، ورئيس مجلس إدارة الصندوق، إلي الحكومة المصرية، معرباً عن سعادته بزيارة مصر للمشاركة في تدشين مشروعات تنموية تعد ثمرة التعاون المصري الكويتي لتحقيق التنمية.

ويحرص الصندوق الكويتي للتنمية على المشاركة في مشروعات تنموية جديدة في مصر خلال المرحلة المقبلة، بحسب تصريحات مدير عام الصندوق.

بحسب بيان سابق لوزارة التعاون الدولي، يساهم الصندوق في عدد من مشروعات تنمية سيناء بقيمة 1.1 مليار دولار، على رأسها مشروعات فى شرق بورسعيد ومدينة دهب ورأس سدر، ومشروع محطة تحلية مياه البحر لمدينة شرق بورسعيد الذى يموله الصندوق الكويتى للتنمية بقيمة 182 مليون دولار، ويهدف إلى تلبية الطلب المتزايد على مياه الشرب في المدينة الجاري إنشاؤها في شرق بورسعيد لمواجهة التوسعات العمرانية واحتياجات الوديان وتشجيع الاستثمار في هذه المنطقة

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بلاك روك” تتوقع وصول سعر برميل النفط إلى 100 دولار

توقع لاري فينك، الرئيس التنفيذي لبلاك روك - أكبر شركة...

منطقة إعلانية