أخبار

“هيرميس” تتم طرح “أدنوك للحفر” بقيمة 1.1 مليار دولار

الاستحواذ

أتمت المجموعة المالية هيرميس دورها كمدير مشترك للطرح العام الأولي لشركة “أدنوك للحفر” في سوق أبو ظبي للأوراق المالية بقيمة بلغت 1.1 مليار دولار.

يعد إدراج “أدنوك للحفر” أكبر عملية طرح في سوق أبو ظبي للأوراق المالية، وتساهم في تعزيز أسواق الأسهم بالإمارات العربية، وفقا لبيان صحفي من المجموعة المالية هيرميس.

طرحت شركة “أدنوك للحفر” 1.8 مليون سهم بما يعادل 11% من إجمالي أسهم رأسمالها، بسعر 2.30 درهم (0.63 دولار) للسهم، موزعةً على ثلاثة شرائح.

وتنقسم الشرائح إلى 10% لشريحة المستثمرين الأفراد بالإمارات، و86% لشريحة المؤسسات، ونسبة 4% المتبقية لبرنامج أسهم العاملين.

يصل رأس المال السوقي للشركة إلى نحو 10 مليارات دولار بعد تنفيذ عملية الطرح الأولي .

مثل عام 2021 علامة فارقة في سجل إنجازات قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، حيث نجح القطاع في إتمام 22 صفقة ناجحة بقيمة إجمالية بلغت حوالي 4 مليارات دولار، من بينها 7 صفقات بأسواق رأس المال وحدها.

شملت العمليات قيام القطاع بدور مدير الطرح المشترك لصفقة الطرح العام لأسهم شركة “الياه سات” في سوق أبوظبي للأوراق المالية بقيمة 2.7 مليار درهم، بالإضافة إلى قيامه بدور المستشار المالي الأوحد ومدير الطرح المشترك لصفقة طرح أسهم شركة فوري في البورصة المصرية بقيمة 1.2 مليار جنيه مصري.

تعد هذه الصفقة إضافة لنجاحات المجموعة المالية هيرميس في تنفيذ صفقات بأسواق المال بدول الخليج، حيث تأتي عقب دورها في تنفيذ عملية الطرح العام الأولي لشركة “الياه سات” في سوق أبو ظبي للأوراق المالية خلال شهر يوليو الماضي.

كما تولى القطاع دور مدير الطرح وضامن التغطية في صفقة الطرح العام لأسهم شركة “الخريف” لتنقية المياه والطاقة في السوق المالية السعودية “تداول” البالغ قيمتها 144 مليون دولار، فضلًا عن الطرح الأولي لشركة ذيب لتأجير السيارات بقيمة 138 مليون دولار في السوق المالية السعودية “تداول” أيضا، بالإضافة إلى إتمام تقديم خدماته الاستشارية لصفقتين دمج واستحواذ لصالح شركة أغذية خلال العام.

في هذا السياق أعرب محمد فهمي الرئيس التنفيذي المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، عن اعتزازه بنجاح الشركة في إتمام تقديم خدماتها الاستشارية لتنفيذ إدراج شركة «أدنوك للحفر».

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية