أخبار

تابعة لـ”هيرميس” تستثمر 625 مليون يورو في شركة إسبانية للطاقة المتجددة

الكهرباء

توصلت شركة “vortex Energy”، المتخصصة بالاستثمار في الطاقة المتجددة والتابعة للمجموعة المالية هيرميس، لاتفاق نهائي مع شركة “lgins Energy Holdings” الإسبانية، المالكة لشركة “lgins” المتخصصة في الطاقة المتجددة.

بموجب الإتفاق ستضخ شركة “vortex Energy” حوالي 625 مليون يورو (725.8 مليون دولار) في شركة “lgins” الإسبانية من خلال صندوق الاستثمار التابع لها، بالإضافة إلى المستثمرين والشركاء.

سيسمح الإتفاق لـ”lgins” بتمويل خططها للنمو والتي ستدعم عملية التحول إلى محطات الطاقة المتجددة في إسبانيا ومناطق أخرى من العالم، كما ستعطي فرصى لـ”lgins” بامتلاك وإدارة حصة متزايدة في المشاريع التي تقوم بتطويرها الشركة الإسبانية.

تأسست شركة “vortex Energy” عام 2014 وهي منصة استثمارية تعمل في مجال الطاقة المتجددة حول العالم برعاية قطاع الاستثمار المباشر بالمجموعة المالية هيرميس.

في نهاية 2020 تضمنت محفظة vortex مشروعات طاقة شمسية وطاقة رياح بقدرة إجمالية 822 ميجاوات وذلك من خلال صفقات استثمارية بحوالي 1.3 مليار يورو (1.5 مليار دولار) في المملكة المتحدة وإسبانيا وفرنسا والبرتغال وبلجيكا.

من جانبه أوضح كريم موسى الرئيس التنفيذي لشركة Vortex energy ، أن شركة ايجنس تتميز بفريق عمل يحظى بخبرة استثنائية ويعمل على خطة طموحة لإنشاء محطات دولية مستقلة متكاملة للطاقة المتجددة في الأعوام القادمة، وستقوم الشركة بدعم انجس لتحقيق أهدافها لتقديم قيمة مضافة لمساهميها.

وأعرب انتونيو سييرا، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Ignis، عن اعتزازه بالتعاون مع شركة Vortex energy حيث أن رؤيتهم تتماشي مع رؤيتنا وسوف تركز على ضمان نمو وتطور Ignis.

وتابع: نحن بالتاكيد متحمسون لبدء مرحلة نمو وتحول جديدة ستدعم توسع شركتنا.

وذكرت المجموعة أن الصفقة تخضع لموافقة الجهات الرقابية والتنظيمية الإسبانية وتلبية شروط محددة مسبقا.

ووفقا للبيان، تم تقديم الخدمات الاستشارية لشركة Vortex energy من قبل كلا من santander و Royal Bank of canada كمستشار مالي و Watson farleyWailliams كمستشار قانوني، بينما قدم كلا من سيتي خدمات الاستشارات المالية و Cuatrecasas خدمات الاستشارات القانونية لشركة ايجنس.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية