الذهب أخبار

انخفاض طفيف لأسعار الذهب مع خسائر للمعدن الأصفر عالميا

أسعار الذهب

شهدت أسعار الذهب في مصر تراجعا طفيف خلال تعاملات اليوم الأربعاء، على خلفية تراجع الأسعار في الأسواق العالمية مع ارتفاع عائدات الخزانة الامريكية وارتفاع أسعار الدولار.

وسجل جرام الذهب عيار 24 سعر 882 جنيها اليوم الأربعاء، مقابل 884 في تعاملات أمس الثلاثاء، وفقا لنشرة أسعار شركة BTC لتجارة الذهب.

وسجل جرام الذهب عيار 21 سعر 772 جنيها مقابل 773 جنيها أمس الثلائاء، في حين سجل جرام الذهب عيار 18 سعر 657 جنيها مقابل 662 أمس.

وعالميا تراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1750.51 دولار للأونصة، فيما انخفضت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.7% إلى 1749.40 دولار، وفقا لـ”العربية- نت”.

وارتفع الدولار صوب أعلى مستوياته في 2021، مما قلل من جاذبية الذهب بالنسبة لحاملي العملات الأخرى، وبلغ عائد سندات الخزانة الأميركية القياسية لأجل 10 سنوات أعلى مستوياته منذ يونيو.

قال ريكاردو إيفانجليستا، كبير المحللين لدى أكتيف تريدز، إنه مع تراجع الذهب عن المستويات المرتفعة التي سجلها يوم الجمعة، بضغط من الدعم الذي تلقاه الدولار، قد يستفيد المعدن من استمرار قلق المستثمرين بشأن أزمة شركة إيفرجراند الصينية، وارتفاع أسعار الطاقة، نظرا للمخاطر على نمو الاقتصاد العالمي.

أضاف، أن الذهب سيتبع خطى عائدات أذون الخزانة الأمريكية، في حين ستستمر المخاطر في تحديد الاتجاه في الأجل القصير، فيما يتعلق بالطلب على المعدن كملاذ آمن، قبيل تقرير الوظائف الأمريكية المنتظر صدوره يوم الجمعة.

يميل خفض التحفيز وزيادة أسعار الفائدة، إلى دفع عوائد السندات الحكومية للارتفاع، مما يزيد تكلفة حيازة الذهب، وفقا لرويترز.

ويعتبر الذهب أداة للتحوط من ارتفاع التضخم الذي قد ينتج عن التحفيز واسع النطاق وتراجع قيمة العملة.

قال جيروم باول رئيس الاحتياطي الفيدرالي إن البنك المركزي قد يبدأ في نوفمبر تقليص مشترياته من الأصول التي ساعدت الاقتصاد الأمريكي في التغلب على كوفيد19، و قد يؤدي خروج مثل هذا المشتري الكبير من سوق السندات إلى تحرير العائدات للارتفاع إلى أعلى.

كما يعمل بنك إنجلترا على زيادة العائدات، ورفع احتمالية رفع أسعار الفائدة في أقرب وقت في نوفمبر، ما أدى إلى ارتفاع عائدات السندات البريطانية والسندات الألمانية. وفي الوقت نفسه، قدمت النرويج أول زيادة بعد الوباء بين دول مجموعة العشرة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصنع “بيراميدز” يبدأ إنتاج إطارات السيارات الملاكي

شهد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بدء إنتاج والتشغيل التجريبي الأول...

منطقة إعلانية