أخبار

قرضك في 60 دقيقة … أول خدمة إقراض رقمية يُطلقها “بنك القاهرة”

خدمة إقراض

أطلق بنك القاهرة أول خدمة إقراض رقمية بالقطاع المالي لإتاحة التمويلات للمشروعات متناهية الصغر، وفقًا لبيان صادر عن البنك.

قرضك في 60 دقيقة

تُقدم الخدمة في مقار أنشطة العملاء في أقل من 60 دقيقة دون حاجة العميل لزيارة مقر الفرع.

كيف تحصل على الخدمة؟

يتم تجهبز وانهاء كافة الإجراءات الخاصة بمنح التمويل في أقل من ساعة بمقر أنشطة العملاء، ويستقبلون رسائل نصية على الهاتف تفيد بتأكيد إضافة مبلغ القرض بحساب العميل.

الخدمة غير مسبوقة تُعزز دور بنك القاهرة في دعم منظومة التحول الرقمي، ما يُسهم في توفير الوقت والجهد المبذول من العملاء وتيسير إجراءات الحصول على القروض، وفقًا لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، طارق فايد.

أول خدمة إقراض رقمي يطلقها بنك القاهرة
أول خدمة إقراض رقمي يطلقها بنك القاهرة

تتفق الخطوة مع رؤى وسياسات بنك القاهرة لمنح أولوية للمشروعات متناهية الصغر لما لها من أثر في تحقيق أهداف الشمول المالي، استنادًا إلى خبرة البنك لأكثر من 20 عاماً وفرت نحو 1.3 مليون فرصة عمل ومشروع إنتاجب مستدام يخدم مختلف الشرائح ومن أبرزها الشباب والمرأة المعيلة.

كما منح بنك القاهرة قروضًا لعدد 500 ألف عميل خلال الـ3 سنوات الأخيرة، 45% منهم يتعاملون مع القطاع المصرفي للمرة الأولى.

يأتى تميز البنك فى هذا المجال بحكم الإنتشار الجغرافي خاصة فب محافظات الصعيد والتي تستحوذ على نحو 55% من عدد العملاء، كما تستحوذ المرأة على 35%، والشباب على 40%.

يعمل بنك القاهرة على إطلاق حلول وخدمات مصرفية رقمية مبتكرة لعملاء المشروعات متناهية الصغر، من خلال إتاحة خدمات القبول الإلكتروني عبر خدمة رمز الاستجابة السريع “QR Code”، وتوفير خاصية تحصيل الأقساط عن طريق محفظة الهاتف المحمول، وفقًا لرئيس البنك.

تستحوذ المشروعات متناهية الصغر على أهمية بالغة ضمن خطط وسياسات بنك القاهرة، إذ تُتيح تلك المشروعات فرص عمل عديدة وترفع الإنتاج والدخل بما ينعكس على تحسين الحياة المعيشية لأصحاب المشروعات والعاملين فيها، وفقًا لـ”فايد”.

تأتي الخدمة الجديدة في إطار حرص البنك على طرح باقة متنوعة من المنتجات والخدمات الرقمية للعملاء، وأبرزها خدمات الموبايل والإنترنت البنكي ومحفظة الهاتف المحمول “قاهرة كاش” وخدمات السداد الإلكترونى عن طريق رمز الإستجابة السريع، وفقًا لرئيس قطاع التجزئة المصرفية ببنك القاهرة، محمد ثروت.

حصل البنك على رخصة البنك المركزي المصري للسداد الإلكتروني عبر ماكينات نقاط البيع “POS”، فضلاً عن تأسيس شركة للمدفوعات الرقمية والإلكترونية بما يُسهم في دعم خطط التوسع بمجال التحول الرقمي والشمول المالي.

تمثل تلك الخطوة نقلة نوعية في مجال التمويل متناهي الصغر بما يتوافق مع توجهات البنك المركزي واستراتيجية الدولة في مجال التحول الرقمي والشمول المالي، وفقًا لمدير عام قطاع التمويل متناهي الصغر، توفيق السمري.

100 وحدة جديدة للتمويل متناهي الصغر

يستهدف البنك افتتاح 100 وحدة جديدة متخصصة في مجال التمويل متناهي الصغر خلال الـ3 سنوات المقبلة لخدمة أصحاب المشروعات متناهية الصغر بمختلف أنحاء الجمهورية وخاصة بقرى الدلتا وصعيد مصر.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية