أخبار

الرقابة المالية توافق على زيادة الأسهم المطروحة من “إي فاينانس” لـ26.1%

إي فاينانس

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على زيادة كمية الأسهم المطروحة من شركة “إي فاينانس“، إلى 417.8 مليون سهم تعادل 26.1% رأسمال الشركة، مقارنة بـ257.8 مليون سهم تمثل 16.1% في السابق.

طلبت “إي فاينانس” من هيئة الرقابة المالية، زيادة بيع الأسهم إجمالي نظراً لزيادة الطلب.

كانت “إي فاينانس” تعتزم طرح حصة بـ16.1% من أسهمها تمثل 257.8 مليون سهم، تتوزع على 80 مليون سهم من أسهمها القائمة وطرح 177.8 سهم عادي جديد، ولكن طلبت زيادتها بعد ارتفاع الطلب على أسهمها.

قالت هيئة الرقابة المالية: ” ليس لدينا ما يمنع زيادة عدد الأسهم المطروحة للبيع”.
حددت شركة المدفوعات الحكومية النطاق السعري لعملية طرح أسهمها بالبورصة المصرية بين 12.50 و13.98 جنيه للسهم.

نوهت الهيئة إلى ضرورة التقدم للبورصة بالتعهدات بأن لا تقل نسبة احتفاظ المساهمين الرئيسيين بالشركة عن النسبة المحددة وهي 51%، وفقا للمادة 7 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية.

تنص المادة أيضاً، على إذا كان إجمالي الأسهم المحتفظ بها المساهم الرئيسي وفقاً لذلك نسبته أقل من 25% من أسهم رأسمال الشركة المصدر، فيتم استكمال نسبة الـ 25% من مساهمات أعضاء مجلس الإدارة ومؤسسي الشركة، وذلك لمدة لا تقل عن سنتين ماليتين من تاريخ الطرح، وخطاب شركة مصر المقاصة بما يفيد التجميد وفقا للمادة المشار إليها.

فتحت الشركة الأربعاء الماضي 6 أكتوبر، باب تلقي طلبات الاكتتاب في شريحة الطرح الخاص، والتي مقرر لها أن تستمر حتى اليوم، على أن يبدأ التداول على أسهم الشركة بحلول 20 أكتوبر الجاري.

بلغت إيرادات المجموعة 1.2 مليار جنيه خلال عام 2020 بمعدل نمو سنوي مركب 30% بين عامي 2018 و2020.

سجلت إيرادات الشركة أيضا إيرادات بـ904 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري، وبلغت أرباحها التشغيلية قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك 465 مليون جنيه، بمعدل نمو سنوي مركب 35% بين عامي 2018 و2020 .

بلغت الأرباح التشغيلية 379 مليون جنيه خلال النصف الأول من عام 2021.

خلفية سريعة عن “إي فاينانس”

تأسست “إي فاينانس” عام 2005 بغرض تشغيل وإدارة الشبكة المالية للحكومة المصرية، وأصبحت الشركة هي الجهة الوحيدة المرخصة بتنفيذ وتسوية المعاملات المالية الرقمية للدفع والتحصيل الإلكتروني لصالح الحكومة المصرية.
تعتبر “إي فاينانس” الشريك الرقمي الأول للحكومة المصرية وتنفرد بنموذج أعمالها المتكامل والذي يغطي جميع أركان منظومة المدفوعات الرقمية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية