أخبار

“هيرميس” تتم طرح “أكوا باور” بالسوق السعودي بقيمة 1.2 مليار دولار

هيرميس

أتمت المجموعة المالية هيرميس صفقة الطرح العام لأسهم شركة “أكوا باور” في السوق المالية السعودية “تداول” بقيمة 1.2 مليار دولار.
بدأ التداول على أسهم “أكوا باور” في البورصة السعودية اليوم الاثنين، حيث تم طرح 81.2 مليون سهم من أسهم الشركة، أو ما يعادل 11.1% من رأس مال الشركة، وذلك بسعر 56 ريال للسهم.
بعد عملية الطرح بلغ إجمالي رأس المال السوقي للشركة 10.9 مليار دولار، لتعتبر ثاني أكبر طرح في السوق السعودي بعد أرامكو.
تأسست شركة “أكوا باور” في الرياض عام 2004، وهي مطور خاص ومالك ومشغل لمشاريع طويلة المدى متعاقد عليها لتوليد الطاقة وتحلية المياه حول العالم.
تمتلك شركة “أكوا باور” 64 مشروعًا قيد التشغيل أو الإنشاء أو التطوير المتقدم في 13 دولة عبر ثلاث قارات، بتكلفة إجمالية تبلغ 66 مليار دولار.
قام قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بتقديم الخدمات الاستشارية في عملية الطرح العام لشركة “أكوا باور” فيما قامت المجموعة المالية هيرميس بدور مدير سجل الاكتتاب المشترك ومتعهد التغطية بالصفقة.
تأتي عملية الطرح بعد أيام قليلة من نجاح “هيرميس” في طرح أسهم شركة بترول أبو ظبي الوطنية (أدنوك للحفر) في سوق أبو ظبي للأوراق المالية.
أتم قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس خلال عام 2021 سلسلة من الصفقات بقيمة إجمالية بلغت 3.5 مليار دولار.

وتستهدف أكوا باور تنفيذ مشروعات طاقة متجددة فى السوق المصرية بقدرة 3 جيجاوات في غضون 4 سنوات، بحيث أكبر مطور لمشروعات الطاقة المتجددة والتقليدية معاً في السوق المصري.
ووقعت الشركة عقود إقامة محطة طاقة شمسية بمدينة كان أكبر بمحافظة أسوان، بقدرة 200 مهرجانات وبتكلفة 250 مليون دولار.

وسبق أن نفذت مشروعات لإنتاج الطاقة الكهربائية بمصر، من بينها مشروع “بنبان” للطاقة الشمسية بأسوان بقدرة 120 ميجاوات، وبتكلفة استثمارية تصل إلى 190 مليون دولار

وتعتزم الشركة السعودية إنشاء محطات مطاقة شمسية لتحلية مياه البحر وبيع المياه المحلاة باستخدام الطاقة الشمسية إلى الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية