أخبار

مصر تؤسس أول بنية تحتية لتقديم خدمات إنترنت الأشياء

إنترنت الأشياء

وقعت الشركة المصرية للاتصالات اتفاقية تعاون مع شركة نوكيا العالمية بهدف تأسيس أول بنية تحتية في مصر لتقديم خدمات إنترنت الأشياء عبر شبكة (WING) العالمية التابعة لنوكيا.

تتيح شبكة (WING) للمصرية للاتصالات تقديم خدمات إنترنت الأشياء للشركات على نطاق عالمي، بما يمكنها من الاستفادة من سوق إنترنت الأشياء المتنامي بسرعة وفعالية اعتمادا على نموذج نوكيا، بحسب بيان من وزارة الاتصالات الاثنين.

كما تمكن (WING) المصرية للاتصالات من توفير خدمة إنترنت الأشياء العالمية بأسعار محلية منخفضة مقارنة بأسعار التجوال الأكثر تكلفة.

تشمل الاتفاقية كذلك التعاون في إطلاق مبادرات تسويقية مشتركة، وتعجيل تطوير مشروعات إنترنت الأشياء في البلاد، الأمر الذي سيساهم في ميكنة المشروعات ويساعد الشركات على خفض نفقاتها التشغيلية وتعزيز الإنتاجية، وتقديم خدمات جديدة إلى الأسواق بشكل أسرع.

جاء توقيع الاتفاقية في إطار زيارة عمرو طلعت، لدبي على رأس وفد رفيع المستوى للمشاركة في فعاليات الدورة الـ41 لمعرض ومؤتمر “جيتكس جلوبال”، ومعرض “إكسبو دبى 2020”.

وقع الاتفاقية عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، وهنريك فال رئيس الخدمات السحابية والشبكات فى الشرق الأوسط وأفريقيا بشركة نوكيا.

وفى سياق متصل؛ التقى عمرو طلعت، مع رام راماشاندران نائب أول الرئيس ورئيس منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لشركة “تك ماهندرا”  Tech Mahindra العالمية والتي تعد من أفضل 15 مزودًا لخدمات تكنولوجيا المعلومات على مستوى العالم.

وتناول اللقاء سبل التعاون مع الشركة فى المساهمة فى تنفيذ مشروعات التحول الرقمي فى مصر، بالإضافة الى بحث إمكانية إنشاء مركز خدمات للشركة فى مصر لخدمة عملائها فى مجال تكنولوجيا المعلومات فى مختلف الأسواق التى تعمل بها حول العالم.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مقابلة.. “ايه بي بي” للصناعات الكهربائية تستهدف زيادة صادرتها لـ30% العام المقبل

تستهدف شركة "ايه بي بي ABB" المتخصصة في الصناعات الكهربائية،...

منطقة إعلانية