أخبار

“إي فاينانس”: المستثمرون الأجانب استحوذوا على 72% من الطرح

إي فاينانس

قال إبراهيم سرحان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة “إي فاينانس” إن الطرح الخاص بالمؤسسات بنسبة 14.5% تمت تغطيته “بـ 11 ضعفا وارتأينا لرفع الشريحة بنسبة 10% إضافية وقبل يوم الاثنين الماضي كان المضاعف 6.8 بتغطية حوالي 6 أضعاف”.

حاز المستثمرون الأجانب على نسبة كبيرة من الطرح بواقع 72% منها 69% للمؤسسات و3% للأفراد، بحسب ما قاله سرحان في لقاء مع قناة العربية.

“هذا مهم جداً بالنسبة للبورصة المصرية والشركة في أن تدخل مؤسسات عربية وأجنبية للسوق”، قال سرحان.

بشكل عام شهد طرح “إي فاينانس” إقبالا واضحا إذ تمت تغطية طرح الأفراد 61 مرة، وهي المرة الأولى التي تصل لها نسب التغطية لهذا المستوى بالبورصة المصرية.

وسط إقبال المستثمرين قررت الشركة زيادة النسبة المطروحة لـ26.1% من 16.1%.

توزعت الـ 10% الإضافية على أكثر من صندوق عربي وأجنبي وتغطت 6 مرات، بحسب سرحان

اقرأ أيضا: الرقابة المالية توافق على زيادة الأسهم المطروحة من “إي فاينانس” لـ26.1%

هل سيتغير مجلس الإدارة؟

شرح سرحان أن الحصص بين المشترين بنسبة الـ10% تكون متساوية بين الصناديق التي تقاسمتها، وكلها حصص غير مؤثرة لا تزيد على 4% لكل صندوق.

واعتبر أنه مع حصول الأفراد على نسبة 1.6% فإن هيكل المؤسسين لم يتغير كثيرا بطرح نسبة 26%، لكن مجلس الإدارة بعد التداول سيكون جزءا من أعضاء بالانتخاب بسبب جزئية 26% تتوزع بـ10% زيادة لم يتدخل به مستثمرين وجزء 14.5% طرح عام وخاص.

خطة توسيعية تتضمن القطاع الصحي

تعهد سرحان بزيادة ثقة مستثمري المؤسسات والأفراد من خلال عمل الشركة المستقبلي، موضحاً أن الخطة التوسعية للشركة تركز على الصحة بإطلاق “إي هيلث” بقطاع التأمين الصحي، والتحول الرقمي به لخدمة 120 مليون مواطن، بجانب “إي تاكس” التي تتعامل مع الضرائب، وهاتين الشركتين تستدعيان زيادة رأس المال، بجانب خدمات أخرى وبالتالي ستكون زيادة رأس المال بهذا الاتجاه، إضافة إلى توسعاتنا المرتقبة في إفريقيا وفي الدول العربية.

إى فاينانس

أعلنت البورصة المصرية الأحد تغطية الطرح العام لشركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية نهاية فترة الاكتتاب 61.36 مرة، بعد أن بلغ حجم الطلبات 1.581 مليار سهم بقيمة تتجاوز الـ22 مليار جنيه.

خلفية سريعة عن طرح إي فاينانس

فتحت “إي فاينانس” الأربعاء الموافق 6 أكتوبر الجاري، باب تلقي طلبات الاكتتاب في شريحة الطرح الخاص، والذي استمر حتى 11 أكتوبر، على أن يبدأ التداول على أسهم الشركة بحلول 20 أكتوبر الجاري.

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، في 11 أكتوبر، عن طلب “إي فاينانس” زيادة عدد الأسهم المطروحة للبيع ليصبح 417.777 مليون سهم تمثل 26.1% من إجمالي أسهم الشركة بدلا من 257.777 مليون سهم والتي تمثل نسبة 16.1% من إجمالي أسهم الشركة.

في 12 أكتوبر أعلنت “إي فاينانس”، أن السعر النهائي للطرح العام والخاص تم تحديده عند 13.98 جنيه للسهم.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

بعد ارتفاع أسعار الغاز.. الكهرباء تزيد اعتمادها على المازوت بنسبة 400%

قررت الشركة القابضة للكهرباء زيادة اعتمادها على المازوت في محطات...

منطقة إعلانية