طاقة أخبار

121.3 ميجاوات إجمالي الطاقة الشمسية المركبة بنطاق شركات توزيع الكهرباء

الطاقة الشمسية

بلغت قدرات الطاقة الشمسية المركبة بنظام صافي القياس فى نطاق شركات توزيع الكهرباء 121.38 ميجاوات بنهاية شهر يونيو الماضي.

ووصلت القدرات المركبة في شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء نحو 12.4 ميجاوات، ويتبقى للشركة قدرات مسموح بتركيبها تبلغ 52.6 ميجاوات. أما القدرات المركبة في نطاق شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء فبلغت 15.8 ميجاوات، ويتبقى تنفيذ محطات بقدرة 58 ميجاوات بنظام صافى القياس.

ووصلت القدرات المنتجة من الطاقة الشمسية بشركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء 3.3 ميجاوات، ويسمح لها بإنشاء محطات أخرى بنظام صافى القياس بقدرة 20.8 ميجاوات.

وبلغت قدرات محطات الطاقة الشمسية التي تم تركيبها في نطاق شركة القناة لتوزيع الكهرباء بنظام صافى القياس نحو 34.46 ميجاوات، ويسمح لها بالتعاقد على مشروعات أخرى بقدرة 29.4 ميجاوات.

شركات التوزيع تتوسع في التعاقد على المشروعات

وسجلت القدرات المركبة فى نطاق شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء نحو 3.1 ميجاوات، ويتبقى لها مشروعات طاقة شمسية يسمح بتنفيذها بنظام صافى القياس بقدرة 32.2 ميجاوات، بينما بلغت قدرات الطاقة الشمسية المركبة فى شركة جنوب الدلتا 2.12 ميجاوات، ويتبقى قدرات مسموح بتركيبها 31 ميجاوات.

أما شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء، فبلغت القدرات المنتجة من الطاقة الشمسية بنظام صافى القياس فى نطاقها نحو 32.2 ميجاوات، ويسمح للشركة بالتعاقد على مشروعات أخرى بقدرات تصل إلى 2.28 ميجاوات.

ووصل إجمالى القدرات المركبة من الطاقة الشمسية في نطاق شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء نحو 12 ميجاوات، ويسمح لها بالتعاقد على مشروعات تصل قدرتها إلى 32.44 ميجاوات.

وبلغت القدرات المركبة من الطاقة الشمسية بنظام صافى القياس في نطاق شركة مصر العليا نحو 5.83 ميجاوات، ويتبقى قدرات مسموح بالتعاقد عليها لتنفيذ محطات بنحو 28.36 ميجاوات.

انخفضت تكلفة توليد الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة بشدة لتصبح أقل من الوقود الأحفوري، وقالت وكالة الدولية للطاقة المتجددة “آيرينا” في تقرير إن تحويل 500 جيجاوات من الكهرباء المولدة بالفحم إلى الطاقة الشمسية والرياح سيوفر 23 مليار دولار سنويا و5% من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون عالميا.
وبحسب لتقرير “تكاليف توليد الطاقة المتجددة في عام 2019” فإن أكثر من 50% من سعة توليد الطاقة المتجددة المضافة في عام 2019 يتم توفيرها بأسعار أرخص من الطاقة التي تنتجها محطات التوليد الجديدة العاملة بالفحم.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

ما خطة مصر للتحوط ضد ارتفاع أسعار القمح عالميا؟

كتب: سليم حسن تحدثت وزارة التموين قبل 35 يومًا عن...

منطقة إعلانية