طاقة أخبار

لاب توب وتابلت..جوائز مسابقة “هيئة المحطات النووية” للأطفال

وزير الكهرباء

أعلنت هيئة المحطات النووية عن إطلاق مسابقة للأطفال لابتكار شخصية كاريكاتيرية تعبر عن محطات الطاقة النووية، ضمن احتفالاتها بالعيد السنوي للطاقة النووية المحدد له يوم 19 نوفمبر من كل عام.

ومن المقرر أن تمنح هيئة المحطات النووية جوائز إلى 3 فائزين من المشاركين في المسابقة، حيث يحص الفائز بالجائزة الأولى على جهاز لاب توب، ويحصل الفائز بالجائزة الثانية على نوت بوك، ويتم منح الفائز بالجائزة الثالثة جهاز تاب.هيئة المحطات النووية

وحددت هيئة المحطات النووية شروط للاشتراك في المسابقة، أن يكون الطفل مصري الجنسية، لا يقل سن الطفل المتقدم للمسابقة عن 8 سنوات ولا يزيد عن 15 سنة، حسبما أعلنت على الموقع الالكتروني.

ويعد المتقدم للمسابقة متنازلا عن كافة الحقوق المالية للمصنف الفني لصالح الهيئة التي لها حق استعماله واستغلاله وفقا لرؤيته.

“الضبعة”.. محطة نووية سلمية لإنتاج الكهرباء 

تعاقد مصر مع روسيا على إنشاء أول محطة نووية مصرية سلمية لإنتاج الكهرباء بقدرة 4800 ميجاوات، وينفذ المشروع شركة روساتوم الروسية، ومن المقرر ان تصل نسبة المكون المحلى في المشروع 30%.

وكانت مصر حصلت على تقييم الأثر البيئي وإذن قبول الموقع في 10 مارس 2019 من هيئة الرقابة النووية والإشعاعية، ويعتبر إصدار هذا الإذن هو إقرار بأن موقع الضبعة وخصائصه تتوافق مع المتطلبات المصرية.

وأتاحت وزارة المالية الروسية، قرضا تمويليا لإنشاء المشروع بقيمة 25 مليار دولار، تمثل 85 % من تكلفته، ووافق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على اتفاقية القرض، وتم نشره بالجريدة الرسمية منتصف مايو 2016.

ومن المقرر أن يبدأ تشغيل أول مفاعل من محطة الضبعة النووية عام 2028، ثم يتم تشغيل المفاعلات الأخرى تباعاً، وتتمتع المحطة بأمان عالي يتحمل اصطدام طائرة كبيرة وكذلك الزلازل والبراكين.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

تحالف أمريكي لتطوير وإعادة تأهيل مجمع التحرير باستثمارات تتعدى 3.5 مليار جنيه

وقعت مصر اليوم الاثنين اتفاقية مع تحالف أمريكي ثلاثي فاز...

منطقة إعلانية