النشرة البريدية

“النواب” و”الشيوخ” يبحثان تعديل “ضريبة الأرباح الرأسمالية” أو تأجيلها.. استطلاع: الاقتصاد المصري سينمو بـ5.1% في 2021-2022

لاستغلال

نشرة ايكونومى بلس تاتيكم برعاية

العناوين الرئيسية

“الأهلي كابيتال” و”سيرا” تؤسسان “الأهلي CIRA” للخدمات التعليمية

“العاصمة الإدارية” تتعاقد مع “ECG” و”أرك بلان” لتخطيط 1500 فدان

2000 غرفة فندقية تدخل الخدمة خلال 9 شهور في البحر الأحمر

“التنمية السياحية” تنذر 60 مستثمرًا بسحب الأراضي

شركات عالمية تسعى لتشغيل المحطات الجديدة بميناء العين السخنة

115 ألف زائر للجناح المصري في “إكسبو دبي 2020”

“العامة للصوامع” تسند لـ”رواد الهندسة” إنشاء صومعة بطاقة 100 ألف طن في بورسعيد

القصة الرئيسية 

“النواب” و”الشيوخ” يبحثان تعديل “ضريبة الأرباح الرأسمالية” أو تأجيلها

يعتزم أعضاء من مجلسي الشيوخ والنواب عقد اجتماع، اليوم الأحد، لمناقشة تداعيات تطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية على تعاملات البورصة للتوصل إلى قرار يتناسب مع حالة السوق. وقال أحمد سمير، عضو لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار بمجلس الشيوخ، إنه سيتم عقد اجتماع مصغر اليوم بين نواب من مجلسى الشيوخ والنواب، لبحث مخرج من أزمة ضريبة الأرباح الرأسمالية.

وأشار سمير، إلى أن الاجتماع سيناقش آثار الضريبة وجدواها على الاقتصاد المصري، وهل يتفق تطبيقها مع السياسات الاقتصادية، وهل التوقيت مناسب للتطبيق في ظل ظروف السوق الحالية، بالإضافة إلى مناقشة ضوابط تطبيقها.

وذكر أنه سيتم أيضًا مناقشة ما إذا كانت ضريبة الدمغة أفضل من ضريبة الأرباح الرأسمالية في ظل تعود المستثمرين على ضريبة الدمغة، فضلًا عن مناقشة اعتراضات المستثمرين على الضريبة.

وأوضح سمير، أنه سيتم إعداد تقرير شامل حول تعديل بعض بنود القانون سواء بإلغاء الضريبة أو تأجيلها للمرة الرابعة لحين قدرة السوق على استيعابها، ومن ثم بدء التحرك لتنفيذ القرار الذي تم اتخاذه.

وقال محمد ماهر، رئيس الجمعية المصرية للأوراق المالية “ECMA”، الرئيس التنفيذي لشركة برايم القابضة إن الجمعية طالبت بالمساواة والعدالة الضريبية بين الأدوات الاستثمارية المختلفة مع بداية الحديث عن قانون ضريبة الأرباح الرأسمالية، بين المتعاملين في البورصة ومودعي البنوك وتحديدًا الودائع، بالنظر إلى حجم المخاطرة في كل منهم. وقال شوكت المراغي، العضو المنتدب لشركة برايم لتداول الأوراق المالية، إن تأثير الضرائب حاليًا على المستثمرين نفسي؛ بسبب عدم الوضوح في كيفية احتساب التكاليف.

في ذات السياق، قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إنه لم يغير موقفه من ضريبة الأرباح الرأسمالية على تعاملات البورصة، بعد أن أصبح وزيرًا، بل إن موقفه كما هو، وأضاف عبر صفحته على موقع فيسبوك: “قلت منذ حوالي ست سنوات إن الأسهل هو فرض ضريبة الدمغة لصعوبة تعامل الأفراد مع مصلحة الضرائب، ووصلني بعدها بثلاث سنوات اقتراحًا من الجمعية المصرية للأوراق المالية يرجح تطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية بدلًا من الدمغة على المقيمين فقط، وقد وجدته اقتراحًا وجيهًا، حيث كان بالحسابات أكثر عدلًا وأقل تكلفة على المستثمر خاصة كثير التداول، كما أنه يحيد التعامل مع مصلحة الضرائب، وبالتالي توسطت للجهات المعنية متضمنة الجمعية لدى وزارة المالية”.

أهم الأخبار

وقعت شركة الأهلي كابيتال القابضة – الذراع الاستثمارية للبنك الأهلي المصري  اتفاقية مساهمين مع شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية “سيرا”، لتأسيس شركة الأهلي CIRA للخدمات التعليمية، وبحسب بيان صادر عن الأهلي فإن الاتفاقية تستهدف تقديم تعليم عالي الجودة على مستوى عالمي لجميع فئات المجتمع المصري، وعلى الأخص فئة متوسطي الدخل.

وقال كريم سعادة، العضو المنتدب للأهلي كابيتال، إن المنصة ستبدأ باكورة مشروعاتها الاستثمارية من خلال إنشاء أول جامعة تكنولوجية خاصة في مصر متخصصة في التعليم التكنولوجي والتطبيقي بتكلفة استثمارية تبلغ مليارى جنيه.

تخطط شركة الجيزة الجديدة للخدمات التعليمية والبنية الأساسية ضخ استثمارات بقيمة 2.5 مليار جنيه لإجراء توسعات بجامعة نيو جيزة، وذكرت مصادر لـ”الشروق” أن الشركة وقعت عقود مقاولة بقيمة 2.5 مليار جنيه تهدف لإقامة 5 كليات في تخصصات الطب والصيدلة والهندسة.

أظهر استطلاع أن الاقتصاد المصري من المتوقع أن ينمو بمعدل 5.1% في السنة المالية التي تنتهي في يونيو 2022. وأشار الاستطلاع الذي أجرته وكالة “رويترز”، إلى أن نمو الاقتصاد المصري سيتسارع إلى 5.5% في العامين التاليين مع استمرار انتعاش قطاع السياحة وتراجع تأثيرات جائحة فيروس كورونا.

وقال البنك المركزي إن معدل النمو الشهر الماضي ارتفع إلى 7.7% في الربع الأخير من السنة المالية السابقة، فيما يشير إلى نمو بمعدل 3.3% في 2020-2021 بالكامل ارتفاعًا من تقديرات بأن يبلغ 2.8%. وتوقع اقتصاديون في يوليو الماضي نموًا بمعدل يصل إلى 5% في العام الحالي 2021- 2022، والذي ينتهي في يونيو المقبل.. التفاصيل

تعاقدت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية مع شركتي جماعة المهندسين الاستشاريين “ECG” وأرك بلان للاستشارات الهندسية، للقيام بأعمال التخطيط والتصميمات الهندسية لمساحة 1500 فدان تقع على النهر الأخضر وتنقسم إلى 7 مناطق، بغرض إقامة مشروعات متعددة الاستخدامات، ووفق تصريح مصادر لـ”الشروق” من المقرر الانتهاء من أعمال التخطيط والتصميمات الهندسية للأرض بنهاية العام الجاري، تمهيدًا لطرحها على المستثمرين مطلع 2022.

قال حسام نصار، نائب العضو المنتدب لشركة ريدكون للتعمير، إنه سيتم الانتهاء من أعمال تطوير 90 فدانًا بمنطقة النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية بنهاية العام الجاري، وبحسب الشروق انتهت الشركة من تنفيذ ما يزيد على 72% من أعمال المشروع الذي دخل حيز التسليم بتكلفة استثمارية 550 مليون جنيه.

وافق بنك قناة السويس على منح قرض بقيمة 300 مليون جنيه لصالح شركة الخرافي ناشيونال للمساهمة في تمويل مشروعات البنية التحتية التي تنفذها الشركة، ضمن مبادرة البنك المركزي لدعم نشاط المقاولات بعائد 8%، بحسب “الشروق”.

استدعى جهاز حماية المستهلك مسئولي شركة منصور للسيارات وجنرال موتورز، بشأن شكاوى عملاء من العطل الفني بمحرك سيارات شيفروليه كابتيفا، وأن الجهاز استمع لأقوال مسئولي الشركتين بشأن الشكاوى، مع تقديم وعود بتسوية الأمر مع مالكي السيارات، وفق صحيفة الشروق.

قال علاء عاقل، رئيس لجنة تسيير الأعمال بغرفة الفنادق المصرية، إن عدد الغرف التي تمت إضافتها للخدمة منذ يناير وحتى نهاية سبتمبر الماضي في منطقة البحر الأحمر بلغت نحو ألفي غرفة، وفقًا لصحيفة “البورصة”. وتوقع عاقل، الذي كان يشغل رئيس غرفة الفنادق في منطقة البحر الأحمر قبل حل الغرفة الرئيسية، وصول عدد الغرف الداخلة للخدمة بنهاية العام إلى 2500 غرفة مع تحسن التدفقات السياحية التي تنعكس إيجابًا على إيرادات شركات الاستثمار السياحي. وذكر أن القطاع السياحي مر بفترة صعبة للغاية خلال 2020 واقترب من التوقف شبه التام بما أثر على دخول غرف جديدة للخدمة.

أخطرت هيئة التنمية السياحية نحو 60 شركة ومستثمرًا بإنذار وقف التعامل على الأراضي المخصصة لهم لإقامة مشروعات سياحية متكاملة، تمهيدًا لسحبها؛ بسبب عدم الالتزام بمعدلات التنفيذ للمشروعات وفق الجدول الزمني المتفق عليه، حيث إن نسب التنفيذ تتراوح بين 15 و25% بما يخالف شروط التعاقد.

وبحسب تصريح مصادر لـ”الشروق” فإن هذه الأراضي تقع في الغردقة ومرسى علم، ومن أبرز الشركات التي وجهت إليها التنمية السياحية إنذار بوقف التعامل على أراضيها شركة ماك القابضة للاستثمار العقاري التابعة لمجموعة الخرافي الكويتية والتي تطور مشروع بورت غالب بإجمالي مساحة 30 مليون متر مربع منها 8 ملايين متر للمرحلة الأولى التي لم يستكمل تنفيذها، وشركة الشرقيون للتنمية العمرانية والتي تنفذ مشروع أورينتال كوست على مساحة 5.5 مليون متر مربع.

ونبقى مع السياحة، إذ تعتزم مجموعة “إف تي أي” الألمانية والتي يستحوذ رجل الأعمال سميح ساويرس على حصة أغلبية من أسهمها، العودة بقوة مرة أخرى إلى السوق السياحية المصرية، وفق تصريح علي عقدة، الرئيس التنفيذي لشركة ميتنج إيجيبت للسياحة الوكيل المصري للشركة الألمانية لـ”الشروق”، مضيفًا أن كل المؤشرات والإحصائيات توضح أن مكاتب الشركة أبرمت عقودًا لجلب 700 إلى 750 ألف سائح لمصر بنهاية الموسم الصيفي القادم والذي ينتهي في أكتوبر 2022.

نشرة ايكونومى بلس لأخبار التأمين تأتيكم برعاية

تأمين

كشف عاطف الزيبق، العضو المنتدب لشركة الدلتا لتأمينات الحياة، عن موافقة الجمعية العمومية للشركة خلال اجتماعها الأخير على ضخ 50 مليون جنيه زيادة برأسمال المدفوع للشركة خلال الفترة المقبلة. وأضاف الزيبق في تصريحات لموقع “أموال الغد”، أنه بموجب هذه الموافقة سيتم زيادة رأسمال الشركة المدفوع من 150 مليون جنيه إلى 200 مليون جنيه عقب إتمام إجراءات الزيادة وفقًا للقانون.

وأشار إلى أن الجمعية العمومية وافقت على ضخ هذه الزيادة من توزيعات الأرباح المرحلة بالشركة عن طريق الأسهم المجانية، منوهًا بأن تدعيم الملاءة المالية يُمثل داعمًا رئيسيًا لزيادة حجم أعمال الشركة بالسوق الفترة المقبلة.

حققت مجموعة ميونيخ ري الألمانية للتأمين وإعادة التأمين صافي ربح قدره 400 مليون يورو خلال الربع الثالث من عام 2021، وذلك وسط توقعات المحللين بتحقيق خسائر بقيمة 10 ملايين يورو بسبب تداعيات وباء كورونا والكوارث الطبيعية. وأوضحت المجموعة، أن هذه الربحية المحققة جاءت نتيجة الأداء الإيجابي المستمر في جميع القطاعات ومعدلات الاستثمار المرتفعة، كما يرجع ذلك أيضًا جزئيًا إلى المكاسب الكبيرة من عمليات البيع بالإضافة إلى ارتفاع العملات.

نتابع

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، مع السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء وليد أبو المجد، مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، واللواء محمد صلاح، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للإنتاج الحيواني، واللواء إيهاب عبد السميع، رئيس مجلس إدارة شركة النصر للكيماويات الوسيطة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول متابعة الموقف التنفيذي لمشروعات وزارة الزراعة الخاصة بتنمية الثروة الحيوانية ومراكز تجميع الألبان، بالتنسيق مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، فضلًا عن نشاط شركة النصر للكيماويات.

قال كامل الوزير، وزير النقل، إن الشركات العالمية الكبرى العاملة في مجال تشغيل وإدارة المحطات تتسابق للفوز بعقود لأعمال التشغيل والإدارة للمحطات الجديدة بميناء العين السخنة. وقام وزير النقل، والمهندس يحيى زكي، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بجولة تفقدية لمتابعة استكمال أعمال تطوير ميناء العين السخنة، والتي تتضمن إنشاء 4 أحواض وأرصفة جديدة بطول 12 كيلومترًا وعمق 18 مترًا، وإنشاء ساحات تداول بمساحة 5.6 مليون متر مربع ومناطق تجارية ولوجستية بمساحة 5.3 كيلو متر مربع.

خاطبت شركة أبراج مصر إحدى الجهات الحكومية لتقنين أوضاع أرض مشروع “ذا شور” البالغ مساحته 112 فدانًا وتقع بالساحل الشمالي الغربي بالكيلو 186. 

وذكرت مصادر إن شركة مراسينا للاستثمار السياحي التابعة للمساهم الرئيسي لشركة أبراج مصر سبق وتعاقدت على أرض المشروع من محافظة مطروح، ونتيجة توقف العمل بالمشروع لعدة سنوات ألغت المحافظة قرار التخصيص، ما دفع الشركة لرفع دعوى قضائية ضد المحافظة لاستئناف العمل بالمشروع ولكن ولاية أراضي الساحل الشمالي الغربي انتقلت إلى هيئة المجتمعات العمرانية ثم انتقلت إلى جهة حكومية أخرى بموجب قرار رئاسي صادر في سبتمبر الماضي.

وأضافت المصادر أن جهة الولاية طالبت الشركة بإعادة التعاقد على الأرض وفق الأسعار الحالية، على أن تسدد قيمة الأرض خلال عامين، مشيرة إلى أن أبراج مصر تفاوض أحد المستثمرين المحليين للمشاركة في تطوير الأرض مقابل نسبة من الإيرادات وإعادة تقنين أوضاعها، بحسب الشروق.

في خطوة قد تحدث ثورة بقطاع توصيل الطلبات، كشفت هدير شلبي، المدير التنفيذي لشركة طلبات مصر، عن اعتزام إطلاق خدمة التوصيل عن طريق أجهزة الإنسان الآلي “روبوتات”، على غرار الخدمة التي أطلقتها ضمن إكسبو 2020 دبي ما حدث في دولة الإمارات العربية المتحدة أخيرًا، موضحة أن الروبوتات تحقق أعلى مستويات الكفاءة لكونها مزودة بمقصورات محمية بكلمة مرور مع القدرة على توصيل آلاف الطلبات.

وتابعت: الروبوتات ستنقل الطلبات إلى العملاء في نقاط توصيل محددة، ويمكن للعملاء فتح قفل الروبوت من خلال مسح رمز الاستجابة السريعة qr أو رموز تعريف الطلبات، لضمان وصول الطعام بسهولة وأمان دون تلامس، بحسب الشروق.

ارتفع عدد زائري الجناح المصري المشارك بفعاليات معرض “إكسبو 2020” دبي منذ الافتتاح وحتى أمس إلى ما يزيد على 115 ألف زائر. وتوقعت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أن يسهم الجناح المصري في زيادة أعداد السائحين الوافدين إلى مصر خلال المرحلة المقبلة، وذلك من خلال ما يعرضه الجناح من مناطق جذب سياحية رائجة في مصر.

ينعقد الملتقى الحادي عشر للمسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة في مصر، تحت رعاية الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بعنوان “الاستدامة من التبني إلى التوطين.. الطريق للتعافي”، يوم 8 نوفمبر القادم في القاهرة. ويهدف الملتقى إلى دعم مجهودات الدولة وإتاحة الفرصة أمام جميع الأطراف المعنية لتحقيق شراكات فعالة تسرع من عملية التعافي وتدفع عجلة التنمية إلى الأمام من أجل توفير حياة كريمة للمواطن المصري.

وقال حسن مصطفى، الرئيس التنفيذي لشركة “سي إس آر إيجيبت” المنظمة للحدث، إن تنظيم الدورة الحادية عشرة للملتقى يأتي تأكيدًا على حرص جميع الأطراف المعنية وخاصة الحكومة ومجتمع الأعمال والمجتمع المدني على تحقيق تنمية مستدامة حقيقية وشاملة على أرض الواقع تلامس حياة المواطن وترسم ملامح المستقبل.

تعتزم شركة كونسبت للمعارض تخصيص جناح للتمور تحت اسم date Africa، بمعرض فوود أفريكا، والذي يعقد ديسمبر المقبل. قالت داليا قابيل، مدير العمليات بشركة كونسبت، إنَّ قطاع التمور يشهد تطورات سريعة سواء من ناحية الزراعة أو الصناعة، لذلك يتم تنظيم معارض عدة له على مدى فترات متقاربة. وأوضحت أنه سيتم تنظيم جناح تحت اسم date Africa، خلال معرض فوود أفريقيا المزمع إقامته في ديسمبر المقبل بالقاهرة، والذي سيشمل مشاركة جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بمشروعاته القائمة في توشكى.

كشف الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، عن إصدار أكثر من 80 ألف رقم لمنظومة التسجيل المسبق للشحنات “ACI” حتى الآن، موضحًا أن أكثر من 50 ألف مصدر أجنبي انضموا إلى منصة “كارجو إكس” التي توجد بها آلية “أعرف عميلك” وتجري فحصًا لتحديد مدى الثقة في المصدر الأجنبي، كما أن المستورد المحلي يتم فحصه أيضًا من خلال منصة “نافذة” والتي شهدت تسجيل 11 ألف مستورد مصري، جاء ذلك خلال ندوة تم عقدها على هامش زيارة إلى موسكو لاستعراض التجربة المصرية في تحديث وميكنة المنظومة الجمركية، بحسب بيان للجمارك.

استقبلت مصر مليون و398 ألفا و150 جرعة من لقاح فيروس كورونا من إنتاج شركة فايزر الأمريكية، أول أمس الجمعة، مقدمة من الحكومة الأمريكية عن طريق آلية “كوفاكس” بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات، حسبما أعلنت وزير الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد.

وقعت الشركة العامة للصوامع والتخزين عقدًا مع شركة رواد الهندسة الحديثة لإنشاء صومعة معدنية لتخزين الحبوب بسعة إجمالية حوالي 100 ألف طن بميناء غرب بور سعيد. وبحسب تصريح محمد محلب، رئيس رواد الهندسة، في بيان أمس، فإن المشروع سيضم 8 خلايا تخزين بسعة 100 ألف طن من الحبوب بإجمالي تكلفة 520 مليون جنيه.

في سياق متصل، نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد بشأن وجود نقص في السلع الغذائية الأساسية، مشيرًا إلى أن وزارة التموين أكدت خلال اتصال أن المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية يكفي احتياجات المواطنين لعدة أشهر مقبلة، مع شن حملات تفتيش دورية على جميع الأسواق.

ونقل موقع “مصراوي” عن هشام أبوالدهب، عضو شعبة الحبوب بغرفة الجيزة التجارية، أن أسعار القمح المستورد بمصر ارتفعت بأكثر من 200 جنيه بسبب الارتفاع العالمي للسعر، حيث وصل إلى ما يتراوح بين 5350 و5400 جنيه للطن مقابل 5100 و5200 جنيه، قبل الزيادة.

وذكر رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، في بيان أمس، أن المخزون الاستراتيجي للأرز يكفي حتى سبتمبر 2022، مع انخفاض الأسعار من 100 إلى 200 جنيه لكل طن.

بدأت شركة تنمية الريف المصري الجديد، المسئولة عن تنفيذ وإدارة المشروع القومي لاستصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان، الخطوات التنفيذية لإقامة 3 محطات لتوليد الكهرباء بأراضي المشروع في منطقة غرب المنيا بواسطة شركة مدكور، لخدمة منتفعي المشروع، وفق لبيان.

من جانب آخر، بحثت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات عبر ندوة رقمية مع جيسون دونج كبير المسئولين التنفيذيين بشركة علي بابا العالمية ويوسف محمد، مسئول موقع علي بابا مصر، فرص الترويج والتسويق للمنتجات المصرية وسبل دعم منتجات الشركات الصغيرة والمتوسطة من الأعضاء للنفاذ إلى نحو 200 دولة حول العالم. وقال محمود البسيوني، المدير التنفيذي للغرفة، في بيان صحفي إن التعاون مع المنصة يساعد الشركات المصرية على الاستفادة من منظومة التجارة الإلكترونية.

وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على تخصيص 24 قطعة أرض بـ14 مدينة جديدة بأنشطة خدمية متنوعة، ووفق بيان الهيئة أبرز هذه المدن هي القاهرة الجديدة والشروق والعبور والسادات والشيخ زايد و6 أكتوبر.

انفوجراف

مؤشرات البورصة المصرية

 

اقتصاد الخليج 

أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أن السعودية تسعى للوصول للحياد الصفري لانبعاثات الكربون في عام 2060. كما أطلق مبادرة لتخفيض الانبعاثات الكربونية بمقدار 278 مليون طن سنوياً بحلول 2030، بما يمثل تخفيضاً طوعياً بأكثر من ضعف مستهدفات المملكة المعلنة سابقاً فيما يخص تخفيض الانبعاثات، والتي كانت تُقدّر بـ130 مليون طن سنوياً. كلام الأمير محمد بن سلمان جاء في افتتاح “منتدى مبادرة السعودية الخضراء”، الذي تستضيفه الرياض، ويركز على تسريع الخطى نحو تحقيق الأهداف المناخية، وفقا لموقع الشرق.

عربي ودولي

كشفت بيانات من معهد الإحصاءات التركي أن مؤشر ثقة المستهلكين انخفض 3.6% إلى 76.8 نقطة في أكتوبر وهو أدنى مستوى منذ فبراير 2009 في ظل استمرار زيادة التضخم. وهوت الثقة في العام الماضي بعد تضرر الاقتصاد من إجراءات مكافحة جائحة كوفيد-19، ويعكس مؤشر ثقة أدنى من 100 نقطة توقعات متشائمة في حين تشير القراءة أعلى من 100 نقطة إلى التفاؤل.. التفاصيل

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

بعد ارتفاع أسعار الغاز.. الكهرباء تزيد اعتمادها على المازوت بنسبة 400%

قررت الشركة القابضة للكهرباء زيادة اعتمادها على المازوت في محطات...

منطقة إعلانية